Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن المجلس يعمل على تحقيق توجيهات المليك في معالجة القضايا الملحة
آل الشيخ: بيانات الشورى ضعيفة إعلامياً.. وهي (قشور) لما يتداول رغم أهميته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعد العجيبان

أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن المجلس يعمل على تحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وتطلعاته في توسيع مجلس الشورى دائرة تناوله لقضايا المواطن واهتماماته ومناقشتها وصولاً إلى تحقيق المزيد من الشفافية في الاهتمام ومعالجة القضايا الملحة التي تهم الوطن والمواطن.وقال د. آل الشيخ خلال استقباله أمس منسوبي وسائل الإعلام المحلية المشاركين في دورة (الإعلام البرلماني) إن خادم الحرمين وجهه منذ أن شرفه بتولي رئاسة المجلس بأن يولي المجلس جل اهتمامه بالقضايا الملحة التي تهم المواطن ودراستها ومناقشتها ومعالجتها بما يسهم في مزيد من الرخاء والازدهار للوطن والمواطن.

وأوضح آل الشيخ أن البيانات الإعلامية الصادرة من المجلس المتضمنة مناقشات جلساته ضعيفة ووصفها بأنها قشور لما يتم طرحه على الرغم من أهميتها. وطالب الإعلاميين بالارتقاء بما يتم طرحه تحت القبة ونقله للمواطن بصورة تفصيلية تعكس أهمية ما يقوم به المجلس من دور تشريعي ورقابي.وبين آل الشيخ أن المجلس يضع حالياً اللمسات الأخيرة على قواعد العمل الجديدة في الجلسات التي ناقشها المجلس مؤخراً، ليتم العمل بها التي ستختصر الوقت للمجلس ولجانه المتخصصة في دراسة الموضوعات التي تدخل في نطاق اختصاصاته وصلاحياته.

وأثنى على التطوير الذي شهده الإعلام في المملكة بمختلف وسائله المرئية والمسموعة والمقروءة، مؤكداً أهمية التزام الإعلامي والصحفي بالمصداقية والموضوعية والحرية المسؤولة في كل ما يتناوله عبر وسيلته الإعلامية، وأن يكون طرحه للموضوع من منطلق الانتماء الوطني ومصلحة المواطن، بعيداً عن المصلحة الذاتية الضيقة.

وأكد آل الشيخ أن دورة (الإعلام البرلماني) تأتي ضمن توجه مجلس الشورى نحو استراتيجية إعلامية واتصالية تقوم على بناء شراكة حقيقية مع وسائل الإعلام. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار وعضوية ثمانية من أعضاء المجلس المتخصصين والمهتمين بالإعلام لدراسة واقع الإعلام في المجلس وآفاق تطويره، وإعداد استراتيجية إعلامية جديدة تعزز من حضور المجلس وأعماله ونشاطاته في وسائل الإعلام، وبالتالي يدرك الجمهور المتلقي حجم العمل المنجز في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة.وشدد على أن المجلس لن يتوقف عند هذه الدورة فحسب بل سيعمل على تنظيم دورات مماثلة لرفع ثقافة الإعلاميين والصحفيين المعتمدين لتغطية أعمال المجلس بالعمل البرلماني وصولاً إلى إعلام برلماني متخصص ينقل العمل الإعلامي والصحفي في تغطية أعمال المجلس من العمل الاجتهادي إلى دائرة العمل المهني المتخصص. وتمنى معاليه للمشاركين في الدورة التوفيق والنجاح وأن تنعكس المعلومات والمعارف التي تلقوها خلال الدورة على أداء عملهم.

وفي نهاية اللقاء عبر المشاركون عن بالغ تقديرهم لمعالي رئيس مجلس الشورى على تخصيص جزء من وقته للقاء بهم والاستماع إلى توجيهاته كما عبروا عن شكرهم إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بمثل هذه الدورة المتخصصة وعلى حسن الإعداد والتنظيم للدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة