Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الإطاحة بستة جناة امتهنوا سرقة السيارات بعد صدمها من الخلف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

سطرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض نجاحاً جديداً يضاف إلى نجاحاتها المتواصلة في مجال مكافحة الجريمة، عندما أطاحت بستة جناة تورطوا بارتكاب عدد من جرائم سرقة السيارات بأسلوب مباغتة المجني عليه بعد صدم سيارته من الخلف.

وكان مركز شرطة المنار قد تلقى بلاغاً من أحد المواطنين مفاده أنه أثناء سيره بسيارته نوع كيا كادينزا بالطريق العام تعرض للصدم من الخلف من قبل سيارة نوع كامري وعند نزوله لتفقد الأضرار الناجمة عن الحادث قام احد الجناة بمغافلته وركب بسيارته وهرب بها وبداخلها بطاقات صراف، تبين لاحقا قيام الجناة بشراء أجهزة كهربائية بأكثر من عشرين ألف ريال باستخدام إحدى بطاقاته (فيزا).

كما تلقى مركز شرطة البطحاء بلاغاً من وافد عربي يفيد أنه أثناء سيره بسيارته نوع كرايسلر تعرض للصدم من الخلف من قبل سيارة نوع هونداي اكسنت وعند نزوله لمعاينة الصدمة قام أحد الجناة بالركوب في سيارته وسرقتها وبداخلها ذهب يزن 1.811 كجم.

بعد ذلك توالت ستة بلاغات على عدد من مراكز شرطة الرياض من مواطنين ومقيمين عن تعرضهم للاعتداء وسرقة سيارتهم في حوادث مشابهة.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض باشرت العمل وقامت بحصر تلك البلاغات ومقارنة الأسلوب الإجرامي الذي نفذت فيه، وأعدت خطة بحث واسعة عن مرتكبي تلك الحوادث اعتماداً على ما لديها من خبرات ومصادر، وبتوفيق من الله ثم من خلال الجهود المتواصلة والتي أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في ستة من الجناة تم القبض عليهم.. وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا الواحد تلو الآخر بارتكاب تلك الحوادث وبأدوار موزعة فيما بينهم.

واستطاعوا الدلالة على مواقع ارتكابهم لتلك الحوادث التي توافقت مع ما هو مسجل من بلاغات لدى مراكز الشرطة التي استقبلت البلاغات عن تلك الحوادث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة