Tuesday  04/01/2011/2011 Issue 13977

الثلاثاء 29 محرم 1432  العدد  13977

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صادق على تميز (الجزيرة) بشأن تمديد عقد تياجو وألمح إلى التعاقد مع العنزي.. رئيس الهلال:
(التكتم) منهجنا في مفاوضاتنا الحالية خشية المزايدات.. نيفيز سيحدد موقفنا من المهاجم القادم.. وأرقام صفقة الشهراني فلكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي :

رفض رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد نفي أو تأكيد أي اسم من أسماء اللاعبين الذين ظهروا مؤخراً على صفحات وسائل الإعلام للانضمام لصفوف الفريق الأول الهلالي، مؤكدا أن المصلحة العامة للنادي تقتضي التكتم على جميع الأسماء التي يفاوضونها خشية الدخول في مزايدات مع أطراف أخرى.. وقال: بعد الانتهاء من التعاقد مع أي لاعب سيتم الإعلان الرسمي عن طريق مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، وهناك عشرات الأسماء التي ظهرت ولكن بعض الدروس والعبر جعلتنا نتكتم وربما في بعض الأحيان نضطر لتسريب بعض الأخبار المغلوطة لأسماء لا نفاوضها لصرف نظر بعض الأطراف على الأسماء التي نسعى لاستقطابها.

وحول مستجدات مفاوضات الإدارة الهلالية مع لاعب وسط المنتخب الكويتي ونادي كاظمة فهد العنزي علق سموه قائلاً: في هذا الجانب أيضا لن أؤكد أو أنفي وجود المفاوضات ولكن ليعلم جماهير الهلال أنه ربما بعض الأسماء التي سنوقع معها ليس من الضروري أن تمثل الفريق في الفترة القادمة (في إشارة واضحة لاقتراب العنزي من التوقيع للهلال على أن ينضم مطلع الموسم الرياضي المقبل).

وعن مستقبل محترف الفريق البرازيلي نيفيز.. فند سموه كل ما يتعلق بمفاوضات الإدارة مع الأطراف البرازيلية، وقال: حالياً توجد مفاوضات مع ناديين برازيليين ويمثلنا في تلك المفاوضات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، وما نهدف إليه هو الوصول إلى العرض المناسب لإعارة اللاعب لمدة سنة، وحتى تكون الصورة واضحة لدى الجماهير لابد أن أذكر أن اللاعب يرغب في الانتقال إلى الدوري البرازيلي لنيل فرصة المشاركة في منافسات كوبا أمريكا، ونحن قدرنا رغبة اللاعب ولكن أوضحنا له أنه يستوجب علينا الحفاظ على حقوق النادي بتحقيق العرض الأنسب الذي يمكننا من التعاقد مع اسم بديل له يوازي مستواه، وفي الفترة الراهنة ما زالت المفاوضات قائمة ومتى ما توصلنا لاتفاق بالقيمة التي طلبناها ستتم إعارة اللاعب لمدة سنة، فيما إذا كانت العروض ضعيفة سيعاود اللاعب الانخراط في تدريبات الهلال الأحد المقبل الموافق للتاسع من يناير.

وصادق سموه على ما انفردت به (الجزيرة) في عدد السبت الماضي حينما أكد أن للهلال أفضلية تمديد عقد تياجو نيفيز لمدة عام إضافي في حال انتقاله بنظام الإعارة لأحد الأندية البرازيلية، مشددا على أن بحثهم في الفترة الحالية عن مهاجم متميز وفقاً لاحتياجات الفريق وليس التعاقد مع أي لاعب لمجرد التعاقد.

وأضاف: حقيقة نيفيز لاعب مميز وقدم مستويات لافتة وبات علامة فارقة في صفوف الفريق، ويستطيع صنع الفارق في أي مواجهة من خلال لمسة أو تمريرة أو تسجيله للأهداف، وإحصائياته تثبت ذلك وبالأرقام وهذا ما يجعلنا نؤكد بأن بحثنا عن مهاجم بديل له في حال رحيله لابد أن يكون بعناية للوصول إلى الاسم الذي يخدم الفريق ويكون حسب قدراتنا المالية المتوفرة التي حتمت علينا اقتصار التفريط باللاعبين على اسم واحد فقط، أما نيفيز أو ويلهامسون وللأمانة لا يوجد لدينا الإمكانيات الآن لجلب لاعب بمبلغ كبير ك7 مليون أو 8 مليون يورو حتى نتمكن من تسيير شؤون النادي المالية.

وأشار سموه إلى أنه من المفترض أن يتم حسم التعاقد مع المهاجم الجديد بعد اتضاح الرؤية بشأن رحيل نيفيز من عدمه، وقال: خلال أسبوع إلى عشرة أيام سنسعى إلى إغلاق الملف وإنهائه والإعلان عن موقفنا النهائي. وحالياً يوجد لدينا 3 أسماء نفاضل بينها وجميعهم متميزون جداً، ولكن سنواصل مساعينا لتخفيض مبالغ استقطابهم وإذا فشلنا سنبقى على أجانبنا الأربعة الذين هم في تصوري وبشهادة غالبية النقاد هم الأفضل والأميز على مستوى الأندية السعودية.

واستغرب سموه من المغالاة في صفقة انتقال ظهير نادي القادسية الشاب ياسر الشهراني معتبراً أن الأرقام التي ظهرت مؤخراً كبيرة جداً.. وقال: لا يعقل أبدا أن نتعاقد مع لاعب شاب عمره 19 سنة بقيمة 14 مليون ريال مثلاً وهو مبلغ كبير جدا ولو انجرفنا خلف تلك المطالبات سنقع في فخ التجديد مع بقية نجوم الفريق مستقبلا وستترتب مصاريف كبيرة على إدارة النادي، وما ظهر عبر وسائل الإعلام عن تقديمنا 12 مليون ريال وإعارة 3 لاعبين مقابل الظفر بخدمات الشهراني هو أمر عار من الصحة، فالحقيقة تتمثل في أننا قدمنا عرضنا بمبلغ معقول نراه الأنسب للاعب وفق دفعات مجدولة إضافة لإعارة لاعب واحد فقط.

وعن هموم المادة (18) وإلغائها علق رئيس الهلال بقوله: لدينا نجوم في الفريق سيدخلون فترة ال6 أشهر بعد أكثر من سنة، ونهدف إلى الحفاظ عليهم بطبيعه الحال، ولكن في تصوري أنه مع إلغاء المادة 18 نجوم الفرق لن تخرج من أنديتها والدليل مدافع الشباب عبدالله شهيل الذي جدد لناديه كون أغلب الأندية تعاني مادياً ومن الصعب دفع مبالغ باهظة للظفر بالنجوم بينما (الكلام) سهل جداً وبدون مقابل مادي.

وشدد سموه أن وصول عرض مغر للمحترف الروماني رادوي لا يعني التفريط به وأكد في سياق حديثه أن الروماني رادوي (خط أحمر) ومن الصعب الاستغناء عنه لاسيما - والحديث لسموه - أن اللاعب مرتاح جدا في الهلال وتربطه علاقة قوية به.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة