Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالبت نتنياهو بإصدار تعليمات لترتيب أداء اليهود للصلاة داخل المسجد
منظمات صهيونية تدعو لبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض الأقصى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس- رندة احمد

أكد تقرير ل «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» حصلت (الجزيرة) على نسخة منه، بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك مساعي متصاعدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية، تظهر على شكل فعاليات من قبل الجماعات والمنظمات اليهودية، من أجل تسريع بناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها تنظيم مؤتمر وحفل حاشد في غربي القدس للجماعات اليهودية المتدينة «الحريديم»، تخلل إلقاء محاضرات وعرض رسومات، تجسد بناء الهيكل المزعوم، وتضمن برنامج المؤتمر الدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

ومن خلال التقرير حذّرت «مؤسسة الأقصى» أن يكون من وراء مثل هذه الدعوات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خاصة وأن جماعات يهودية أخرى وجهت في الأيام الأخيرة، عبر وسائل إعلامها طلباً ل»نتنياهو» بوفاء لوعد قطعه لهم سابقاً، بأنه في حالة رجوعه إلى سدة الحكم فإنه سيقوم بإقرار وترتيب صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك.. وطالب هؤلاء «نتنياهو» بإصدار التعليمات لوزير الشرطة الإسرائيلية لترتيب أداء اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى.

وذكرت «مؤسسة الأقصى» أن تياراً دينياً يُطلق عليه «تيار الحريديم » بدأ ينشط بشكل لافت في الأسابيع الأخيرة – على غير عادته – في نشاطات إستهداف المسجد الأقصى وتدنيسه ومحاولة تهويده

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة