Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا تنازلت عن المطالبة بتجميد الاستيطان
نتنياهو: كل الاعترافات بدولة فلسطينية كُتب لها الفشل

رجوع

 

‏القدس- رندة أحمد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال حضوره جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي: «إنه لن يمنع أي اتفاق في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية ففي أول يوم لحكومتي توجهت لرئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس لإجراء مفاوضات مباشرة مع إسرائيل ولكنه لم يستجيب».

وقال نتنياهو: لقد طلبت الإدارة الأمريكية منا أن ندرس تجميد الاستيطان لثلاثة أشهر أخرى، والحقيقة هي أننا كنا على استعداد للتمديد خلافاً لما نشر أن إسرائيل ترفض تمديد فترة تجميد البناء الاستيطاني، ولكن في نهاية الأمر قررت الإدارة الأمريكية عدم مطالبتنا بتجميد الاستيطان وحسب رأي هذا أمر عادل- حسب قوله.

وخلال حديثه، قال نتنياهو: إن محادثة جرت بينه وبين الرئيس الأمريكي باراك أوباما قلت له «سأعرض تجميد الاستيطان على ما يسمى بالمجلس الأمني الإسرائيلي المصغر - الكابنيت- وسأنجح بتمرير القرار وبعد انتهاء المحادثة مع أوباما وصلتني مكالمة هاتفية من الإدارة الأمريكية قالوا لي نحن تنازلنا عن قضية الاستيطان»..

وحيال نشاط قيادة السلطة للحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية في حدود عام 67 قال نتنياهو: «كل هذا الأمر سيكتب له الفشل فالكونغرس الأمريكي يرفض خطوات أحادية الجانب فتلك الاعترافات الأحادية الجانب من قبل دول أمريكا اللاتينية ستفشل ولن يكون لها نتائج».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة