Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تصعد عمليات هدم المنازل وتبعد 200 مقدسي

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة

أكد تقرير أصدرته وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، بتصاعد عمليات الهدم وحملات الاعتقال خاصة في صفوف أطفال القدس، واستمرار الاعتداءات التي يقترفها مستوطنون صهاينة وعناصر أمن وحراس من شركات حراسة صهيونية خاصة بحق المواطنين المقدسيين، في وقت ازدادت فيه وتيرة البناء الاستيطاني ومصادرة مزيد من أراضي المواطنين في القدس المحتلة خلال شهر كانون أول/ ديسمبر المنصرم.

وأشار التقرير إلى أن الشهر الأخير من العام الماضي 2010 سجل العدد الأكبر من هدم المنازل في القدس مقارنة مع الأشهر السابقة من السنة، حيث شهد عمليات هدم 8 منازل ومنشآت صناعية أدت إلى تشريد 61 فلسطينياً.

يأتي ذلك تزامناً مع ما كشف عنه من مخطط إسرائيلي لربط -وادي ياصول -بمستوطنات جبل المكبر - جنوب القدس القديمة-، ويتضمن هذا المخطط هدم 41 منزلاً على امتداد مسار هذا المشروع.

إلى ذلك ذكر تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) بأن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 11 طفلاً من سلوان خلال حملة مداهمات شنتها وشملت معظم أنحاء البلدة.

من جهته أفاد مركز القدس إن لديه قائمة بنحو 200 مواطن مقدسي من بينهم أطفال صدرت بحقهم منذ مطلع هذا العام أوامر إبعاد عن القدس القديمة والمسجد الأقصى، بل إن بعض هؤلاء الأطفال أبعدوا دون قرار من محكمة إلى أحياء بلدات بعيدة عن مساكنهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة