Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أرامكو السعودية» تتسلم عروض أعمال الهندسة والتصميم الأولية لمصفاة جازان

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

تسلمت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عروض الشركات المتعلقة بعقد الدراسة الأولية لأعمال الهندسة والتصميم لمشروع مصفاة جازان، الواقعة في جنوب غربي المملكة والتي تبلغ تكلفة إنشائها 7 مليارات دولار (26.25 مليار ريال)، حسبما أوردت نشرة «ميد» ونقلها موقع أرقام.

وأفاد مصدر قريب من الصفقة أن العروض، والمقدمة من ثماني شركات جرى تأهيلها مسبقا، تسلمتها شركة «أرامكو السعودية» وفقا للإجراءات التقليدية المتبعة والمتعلقة بتنفيذ الأعمال داخل المملكة وخارجها علما أن متطلبات العمل داخل المملكة تشمل عقودا لخدمات هندسية عامة والمقرر إبرامها من قبل «أرامكو السعودية» مع شركات هندسية عديدة.

وتشمل قائمة الشركات المتنافسة على عقود الدراسة الأولية لأعمال الهندسة والتصميم لمشروع مصفاة جازان ثماني شركات بعضها أمريكية مثل «فوستر ويلر» و»جاكوبز» و»فلور» و»سي بي آند أي لوموس» و»كيه بي آر» و»موستانق»، وشركة «ورلي بارسونز» الأسترالية و»تكنيب» الفرنسية.

وستتولى الشركة الفائزة تصميم المصفاة بسعتها البالغة 400 ألف برميل في اليوم مع مرفأ بحري تابع للمشروع علاوة على المساهمة في عملية طرح المناقصة والإشراف على العقود الإنشائية، حسب النشرة.

وكان من المقرر أن يتم إنشاء المصفاة على نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) بين وزارة البترول السعودية وشريك أجنبي إلا أن شركة «أرامكو السعودية» تولت أمر إدارة تطوير المشروع في فبراير من عام 2010 بعد أن قدم تحالفان فقط عروضهما في شهر نوفمبر من عام 2009 في هذا الشأن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة