Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للعام الثالث على التوالي
طيران ناس يحقق نجاحاً متميزاً في نقل الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الأستاذ بندر المهنا نائب الرئيس التنفيذي بالشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) وهي الشركة الأم لطيران ناس، أن أكثر من 40,000 حاج من عدة دول إسلامية تطلب نقلهم خلال موسم حج 1431 هـ، وأن شركة طيران ناس تنظم نحو 130 رحلة ذهاب وعودة، خلال الموسم.

وأضاف المهنا أنه على الرغم من حداثة قطاع نقل الحجاج بطيران ناس لكنه يشهد نمواً متزيداً سواء في عدد الركاب أو الدول، وقد اقتصرت خدمات طيران ناس خلال موسم حج 1430 هـ على نقل نحو 30,000 حاج من الهند بنجاح، فيما شهد الموسم الحالي ارتفاع عدد الحجاج إلى 40,000 حاج من عدة دول شملت الهند وباكستان والكاميرون والسنغال. وقد شجعت النتائج المتحققة في خطة نقل الحجاج خاصة بعد الإرشادات التي تلقتها الشركة من رؤساء البعثات والهيئات المهتمة بشؤون الحج في الدول التي قمنا بنقل حجاجها، شجعت طيران ناس على توسيع نطاق خدماتها في هذا المجال.

من جهة أخرى ذكر الأستاذ أحمد سلطان مدير عام الاتفاقيات الثنائية وعلاقات الطيران المدني، أن طيران ناس يدخل قطاع نقل الحجاج والمعتمرين استشعارا بواجبه كناقل جوي وطني في خدمة الحجاج والمعتمرين وتسهيل وصولهم وعودتهم من وإلى وطنهم الأم في سهولة ويسر، ولتحقيق ذلك فقد وضع المسئولون بطيران ناس خطة عمل مبكرة لنقل الحجاج في مرحلتي القدوم والعودة، كما تميزت خدمات طيران ناس كذلك بنقل الحجاج من مطارات إقليمية قريبة من مقر إقامتهم مما كان له أكبر الأثر الواضح في تخفيف أعباء التنقل الداخلي. وقال: هي تجربة غير مسبوقة في مجال النقل الجوي يعتز طيران ناس بأن له سبق الريادة فيها، وعمل طيران ناس على تكليف أكثر من 150 موظفاً بخلاف الشركات المساندة المتعاونة عملوا جميعاً كفريق واحد لخدمة هؤلاء الحجاج في مرحلتي القدوم والمغادرة بمستوى فائق من المهنية والاهتمام وتحقيق أفضل معدل ممكن في انضباط مواعيد الرحلات، إلى جانب الحرص على وصول أمتعة الحجاج من الطائرة إلى الصالات في أقل مدة ممكنة.

وأضاف: لقد انعكس هذا الجهد إيجاباً فيما تلقيناه من شهادات تقدير وشكر سواء من الحجاج أو من حكوماتهم وهو ما يعد مبعث فخر لنا ويجعلنا نمضي في مزيد من التوسع في هذا النطاق خلال الأعوام القادمة بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة