Wednesday  05/01/2011/2011 Issue 13978

الاربعاء 01 صفر 1432  العدد  13978

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أبدى ذهوله من أرقام وإنجازات الجامعة وأكد فتح باب التعاون
صالح كامل يتبرع بإنشاء كرسي خاص لأبحاث النخيل والتمور بجامعة القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة / بندر الرشودي :

أعلن الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس الغرف السعودية عن إنشاء كرسي خاص بأبحاث النخيل والتمور بجامعة القصيم وذلك في ختام زيارته للجامعة صباح أمس على رأس وفد أعضاء مجلس الغرف السعودية الذي يعقد اجتماعه اليوم بمقر غرفة القصيم الرئيسي بمدينة بريدة.

وأكد كامل ذهوله مما سمعه من معالي مدير الجامعة عن أرقام وإحصائيات وإنجازات مشرفة تعكس تفوق الجامعة وتميز مسيرتها مبدياً استعداده التام لفتح باب التعاون مع الجامعة بكل ما من شأنه دفعها للتألق المستمر كمركز إشعاع علمي وكصرح يثمر مخرجات داعمة لبناء إنسان هذا الوطن.

وأشاد كامل باهتمام الجامعة بتعليم الفتاة لتطوير قدراتها وإمدادها بالتأصيل العلمي الذي يصنع منها شخصية قادرة على الإسهام بتنمية المجتمع بمختلف المجالات.

من جانبه ثمن معالي الأستاذ الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم مبادرة الشيخ صالح كامل مؤكداً أن هذه الكراسي سنة حسنة ستخدم بفعالية مسيرة البحث العلمي في أروقة الجامعات السعودية.

ولفت معاليه إلى أن الكرسي الخاص بأبحاث النخيل والتمور سيساهم في تطوير هذا المنتج الذي يعد ثروة سعودية لم تستغل بالشكل المناسب لرفعة الاستثمار السعودي بشكل عام.

وعدد معاليه خلال استقباله لوفد رجال المال والأعمال في بهو الجامعة إنجازات جامعة القصيم التي حققتها خلال الفترة القليلة الماضية والتي كان من أبرزها اعتماد كلية الهندسة أكاديمياً من الهيئة الأمريكية العالمية للتخصصات الهندسية مشيراً إلى خطة الجامعة الإستراتيجية تتضمن العديد من الرؤى الدافعة لعجلة الجامعة في ركب التقدم العلمي موضحاً أنهم سيبدؤون قريباً في إنشاء وقف للجامعة بهدف دعم الأبحاث والدراسات العلمية.

وثمن معاليه في كلمته التي ارتجلها أمام وفد الغرف السعودية موافقة خادم الحرمين الشريفين على اعتماد معهد متخصص للبحوث والخدمات الاستشارية وكذلك اعتماد إنشاء 6 كليات في جامعة القصيم ليصل عدد الكليات بالجامعة إلى 34 كلية تحتضن أكثر من 52 ألف طالب وطالبة.

كما أعرب وكيل الجامعة الدكتور عبدالمنعم العبدالمنعم عن بالغ سعادته بتبرع الشيخ صالح كامل بإنشاء كرسي خاص لأبحاث النخيل والتمور بالجامعة منوهاً بمبادرته التي ستكون بإذن الله دافعاً للعمل الجاد على دراسة سبل تطوير وإبراز هذا المنتج السعودي الهام للعالم بأسره, مقدماً شكره لغرفة القصيم على إدراجهم لجامعة القصيم ضمن برنامج الزيارات على هامش الحدث الاقتصادي الهام ممثلاً باجتماعات مجلس الغرف السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة