Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أهل الفن في عام رحل ..
خلافات قائمة وأخرى جديدة وقضايا وزواج وطلاق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - أحمد النجار :

شهد عام 2010 العديد من الأحداث الفنية المهمة على صعيد الوطن العربي لعل أبرزها عودة الفنانة الكبيرة فيروز للغناء بعد غياب سنوات، كما رحل خلال العام العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية بأعمال متميزة.. وفي السطور القادمة نرصد لأهم أحداث أهل الفن خلال العام المنقضي.

يناير

- بدأ العام بمعركة فنية بين المغنية اللبنانية ميريام فارس والمغنية قمر، وقد تبادلتا الشتائم بعد أن اتهمت قمر ميريام فارس بالوقوف وراء شائعة إصابتها بالإيدز. مما دفع قمر إلى شنّ هجوم عنيف على ميريام.

- عقد قران الفنانة إيمان العاصي على رجل الأعمال نبيل زانوسي

فبراير

-قضت محكمة جنح الدقي بمعاقبة المطرب الشعبي سعد الصغير بالسجن لمدة عام مع الشغل وكفالة 1000 جنية وبراءة الراقصة «وعد» من تهمة ارتكاب فعل فاضح علني خلال فرح شعبي. وقد أفلت سعد الصغير من عقوبة السجن لمدة عام واكتفت المحكمة بتغريمه 300 جنية وإيقاف الحكم الصادر ضده، وقد حضر الصغير بنفسه وقائع جلسة المحاكمة وألمح إلى أن هناك من يحاربه من زملائه الفنانين وهو الذي سرب السي دي للحد من جماهيريته وتشويه صورته ولكن مرت الأمور على خير.

- تلقت الفنانة لبلبة صدمة كبيرة لوفاة والدتها في المستشفى القبطي بالقاهرة.

- مفاجأة كبيرة اصطدم بها الوسط الفني نتيجة خلع المطربة المعتزلة حنان للحجاب وزواجها من طبيب عظام مقيم في ألمانيا.

- احتفلت ريهام عبد الغفور بزفافها إلى رجل الأعمال شريف السبكي، وهو الزواج الثاني لها بعد زواجها الأول الذي أثمر عن ابنها الوحيد يوسف.

مايو 2010

- دخلت بشرى وعمر رسلان القفص الذهبي، وكانت الخطوبة بين بشرى وعمرو قد امتدت لعام كامل قبل الزواج.

- اتفقت الفنانة غادة عبد الرازق والإعلامي محمد فودة على استمرار صداقة 13 عاما بدلاً من الزواج، وكانت الفنانة والإعلامي قد أعلنا عن خطوبتهما قبل شهور بل إنهما كانا قد حددا موعد للارتباط.

- زواج الفنان وائل نور بغادة ابنة الدكتور محمد أبو نوح بعد خطوبة استمرت 3 سنوات.

- بعد أقل من شهر على الانفصال بين مصطفى فهمي ورانيا فريد شوقي عادت بينهما العلاقة الزوجية من جديد.

- وفاة الموسيقار حلمي أمين بالسعودية عن عمر يناهز 80 عاما وهو يؤدي مناسك العمرة بصحبة زوجته وأولاده.

- وفاة الفنان الكوميدي عبد الله فرغلي عن عمر يناهز 84 عاما بعد رحلة صراع مع المرض استمرت قرابة الشهر والفنان الراحل قدم أعمالاً مميزة للسينما والمسرح والتليفزيون.

- وفاة السيناريست أسامة أنور عكاشة عن عمر يناهز 69 سنة بعد صراع مع المرض.

- القبض على ياسمين شقيقة الفنانة زينة بتهمة حيازة وترويج المخدرات في المعادي ثم الإفراج عنها.

يونيو

- تم فسخ خطوبة مي نور الشريف وعمرو يوسف في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع منهما تحديد موعد زواجهما عقب الانتهاء من تصوير الجزء الثالث من مسلسل «الدالي».

- وفاة الشاعر الغنائي محمد حمزة بعد إصابته بجلطة في المخ وقد وصل رصيد الشاعر الراحل من الأغاني 1200 أغنية ما بين الوطنية والعاطفية والشعرية

يوليو

- قدمت الفنانة إيمان العاصي بلاغا ضد زوجها نبيل زانوسي باختطافها واحتجازها بفيلا في الشيخ زايد لإجبارها على التنازل عن شقتين بمنطقة العمرانية بالإضافة إلى سرقة مجوهراتها.

- وفاة الفنان نظيم شعراوي عن عمر يناهز 88 عاما بعد رحلة صراع مع المرض استمرت قرابة الثلاثة أعوام.

- نشب خلاف بين الفنانة فيروز وورثة الراحل منصور الرحباني، واستصدار قرارا يمنع فيروز من تقديم مسرحية «يعيش يعيش» في «كازينو لبنان» وفي البلاد العربية إلا بإذن. وهو الأمر الذي أثار استياء عشّاق الصوت الملائكي، فنظموا احتجاجات سلمية في لبنان ومصر وسوريا وفلسطين، حتى عاد صوت فيروز ليغرد من جديد .

أغسطس

- تجدد الخلاف القديم بين هيفاء وهبي ورولا سعد بعدما اتهمت هيفاء رولا بسرقة أغنيتها «إيه ده إيه» التي كانت ستصدر ضمن ألبومها الجديد. وكانت رولا اشترت الأغنية، وسجلتها، وصوّرتها كفيديو كليب، وأطلقت عليها اسم «الصوت ده جاي منين». وشهدت القضية جولات بينهما حول أحقية ملكية الأغنية إلى أن صدر حكم المحكمة لصالح هيفاء، ومنع رولا من الغناء في مصر لأنّها لم تحضر إلى تحقيق نقابة الموسيقيين. هكذا، مُنعت من الغناء بالقوة في الحفل الخيري الذي كانت تشارك فيه مع الفنان رامي عياش.

- أيضاً، لم تخلُ ساحة رولا من الخلافات. إذ اتهمتها دارين حدشيتي بسرقة لحن أغنيتها «كل الغرام».

سبتمبر

- احتفل الفنان سامح حسين بعقد قرانه على عروس من خارج الوسط الفني.

- تقدمت الفنانة لوسي ببلاغ ضد خادمتها تتهمها فيه بسرقة 2400 جنية من حقيبة يدها وبررت الخادمة سرقتها بأنها كانت تمر بضائقة مالية.

- انفصلت جومانا مراد عن زوجها رجل الأعمال السوري بعد عامين من الاستقرار.

- وفاة المخرج المسرحي صلاح السقا والد الفنان أحمد السقا عن عمر يناهز 78 عاما آثر إصابته بأزمة قلبية نقل على أثرها إلى المستشفى ثم فارق الحياة.

- بعد مرور أكثر من عامين على واقعة تبادل الاتهامات بين ريم البارودي وميسرة قضت المحكمة الاقتصادية بحبس ريم البارودي شهراً وكفالة ألف جنية لإيقاف التنفيذ وغرامة 20 ألف جنية و1001 جنيه على سبيل التعويض بتهمة سب وقذف ميسرة عبر هاتفها المحمول.

أكتوبر

- أعلنت نهلة سلامة خطوبتها للمنتج سمير أمين بعد قصة حب وفترة تعارف استمرت عدة شهور.

زواج الفنان أحمد الفيشاوي من فتاة ألمانية بعد قصة استمرت أكثر من عام، الفتاة اسمها « دنيس ولمان».

نوفمبر

- احتفل المطرب حسام حبيب بعقد قرانه على فتاة من خارج الوسط الفني.

- اتهمت الممثلة نيرمين الفقي خادمتها بإشعال النار في غرفة نومها بعد قيامها بالاستيلاء على 30 ألف جنيه مصري و 3 آلاف دولار و 150 يورو وبعض المشغولات الذهبية.

- شهد هذا الشهر خلاف حاد بين الملحن حلمي بكر وأصالة، ووصل الأمر به إلى تهديدها بمنعها من الغناء في مصر، ويعود الخلاف إلى عام حين حينما صرّحت أصالة بأنّها تتمنى التعاون مع حلمي بكر كموديل في أحد كليباتها وليس كملحن، وهو الأمر الذي اعتبره حلمي إهانة، ومن هنا بدأت الحرب بينهما.

ديسمبر

- زواج الفنانة شيرين سيف النصر من جراح التجميل رائف الفقي.

- وفاة الفنانة برلنتي عبد الحميد عن عمر يناهز 75 عاما بعد إصابتها بجلطة في المخ، ويذكر أن الفنانة تزوجت من وزير الحربية المصري الأسبق المشير عبد الحكيم عامر وأنجبت منه ابنها عمر.

- حاولت فتاة جامعية اقتحام فيلا الفنان عادل إمام بالمنصورية لإعجابها الشديد به، وقد جاءت من الصعيد خصيصاً لمقابلته إلا أن أمن الفيلا منعها وعند إلقاء القبض عليها قالت إنها من أشد المعجبين بالفنان عادل إمام وإنها لا تبغي شيئا سوى مقابلته والتقاط صور تذكارية معه.

مع آخر أيام الشهر أعلنت الفنانة نرمين الفقي خبر خطوبتها من مصمم الأزياء رأفت شركس.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة