Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أرملة انتحاري ستوكهولم وضعت رسالته على الـ(يوتيوب)

رجوع

 

ستوكهولم - (أ ف ب)

كشفت أرملة انتحاري ستوكهولم مساء الثلاثاء أنها هي التي وضعت على موقع يوتيوب تسجيلا صوتيا لزوجها بعد يومين من تنفيذه الاعتداء في 11 كانون الأول - ديسمبر، ما أوحى بوجود شركاء له.

وقالت منى ثويني المنقبة في مقابلة مع تلفزيون تي في 4 السويدي: «وجدت أنه من المؤلم أن أروي مرارا وتكرارا القصة. واعتقدت ببساطة أن الناس يريدون معرفة لماذا قام بذلك فوضعت (التسجيل) على حسابه في موقع يوتيوب».

ونددت أرملة تيمور عبد الوهاب (29 عاما) السويدي من أصل عراقي البالغ من العمر 29 عاما والذي قضى في انفجار عبوة كان يحملها في محاولة لتنفيذ عملية انتحارية، مجددا بما اقترفه زوجها ونفت أي تورط لها في العملية.

وقالت الزوجة الشابة التي كانت تعيش مع زوجها وأطفالهما الثلاثة في لوتن ببريطانيا، متحدثة بالإنكليزية: «إني أدين أفعاله وأندد بكل أشكال الإرهاب. ولو علمت بما كان سيفعله لكنت منعته)..). أنا ضحية أيضا».

وكان عبد الوهاب أرسل رسالة صوتية إلى جهاز الاستخبارات السويدي ووكالة الأنباء السويدية وزوجته قبل دقائق من تنفيذه الهجوم الانتحاري توعد فيها السويد لانخراطها في الحرب بأفغانستان ولدعمها الرسام لارس فيلكس صاحب رسم مسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ولم ينشر المحققون مضمون الرسالة إلا في 15 كانون الأول- ديسمبر، لكن نسخة كاملة بالعربية والإنكليزية والسويدية وضعت على حساب «منى123تيمو»، قبل سحبها من الموقع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة