Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد عرض لقطات فيديو فاضحة
إقالة قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه

رجوع

 

واشنطن- د ب أ

أقيل قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه في أعقاب مانشر عن قيامه بتسجيل لقطات فيديو فاضحة وعرضها على طاقم حاملة الطائرات التي يتولى قيادتها، حسبما ذكرت البحرية الأمريكية الثلاثاء.

وقال الأدميرال جون سي هارفي قائد قوات أسطول الولايات المتحدة في نورفولك بولاية فيرجينيا إن الكابتن أوين أونرز كان تقييمه لمحتوى التسجيلات سيئا وقوض قدرته على القيادة.

وقال هارفي «بينما كان أداء الكابتن أونرز كضابط قيادة على (حاملة الطائرات) يو. اس. اس. انتربرايز من دون حوادث ، فإن افتقاره الكبير للحكم الجيد والمهنية عندما كان يعمل في السابق كضابط تنفيذي على متن انتربرايز يثير تساؤلات حول شخصيته ويقوض تماما مصداقيته لمواصل الخدمة في القيادة».

يشار إلى أن التسجيلات المصورة كانت محاولات هزلية لإعطاء البحارة بعض الدروس ورفع روحهم المعنوية، إلا أنها تضمنت حركات إباحية وألفاظ خادشة للحياء وأفعال خليعة.وقام أونرز بتسجيل وعرض اللقطات المصورة في عامي 2006 و2007 حينما كان نائب قائد حاملة الطائرات «يو.اس.اس إنتربرايز».

ومنذ ذلك الحين أصبح قائد حاملة الطائرات المرابضة في نورفولك بولاية فيرجينيا.

وأوقف البنتاجون عرض التسجيلات عند اكتشافها منذ أربعة أعوام ، إلا أنه أبقى أونرز في منصبه. لكن صحيفة «فيرجينيا بايلوت» ومقرها نورفولك حصلت على تلك التسجيلات وشرعت بنشرها على شبكة الإنترنت يوم السبت الماضي لتثير جدلا حول الموضوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة