Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تونس تفتح باب الترشح ل«جائزة الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي

فتحت وزارة الشؤون الدينية بتونس باب الترشح ل«جائزة الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية» في دورتها التاسعة للعام 2010 وتهدف هذه الجائزة التي أقرّها سيادة الرئيس زين العابدين بن علي إلى إثراء الفكر الاجتهادي وتشجيع العلماء والباحثين على إبراز الصورة السمحة للإسلام وتجلية قيم الوسطية والاعتدال والتسامح التي تميّزه، إضافة إلى الإسهام في دفع الحوار بين الحضارات والأديان.

وأوردت وزارة الشؤون الدينية شروط إسناد الجائزة التالية:

1- تُمنح الجائزة لكلّ شخص مادّي أو معنوي تميّز على الصعيد الدولي في إبراز الصورة المشرقة للدين الإسلامي واستجلاء مبادئه السمحة وقيمه الزكية وإثراء الفكر الاجتهادي المؤمن بالحوار والتفتّح، الرافض للانغلاق والتحجّر.

2- يكون الترشّح للجائزة ببحثٍ أصيل منشور، لا تقلّ صفحاته عن 250 صفحة من القطع المتوسّط، محرّرٍ باللغة العربية أو بإحدى اللغات العالمية في المجال المشار إليه ولم تَمْضِ على طبعته الأولى سنتان عند تقديمه.

3- لا يُقبل أيّ عمل يكون رسالةً جامعية أو تحقيقًا لمخطوط أو حاصلاً على جائزة أخرى.

4- يُقدّم البحث في خَمْسَ عَشْرَةَ (15) نسخة.

5- يُرفق طلب المشاركة بسيرةٍ ذاتية للمترشّح تنصّ بالخصوص على نشاطه العلمي ومنشوراته ومدى الإضافة التي حقّقها في إثراء الفكر الاجتهادي.

6- تتألّف الجائزة من شهادة تقدير موقّعة من سيادة رئيس الجمهورية وميدالية ومكافأة مالية قَدْرُها ثلاثون ألف (30.000) دينار تونسي.

7- تُرسل ملفّات الترشّح بالبريد المسجّل أو الدولي باسم السيد وزير الشؤون الدينية على العنوان التالي: وزارة الشؤون الدينية: 76 مكرّر شارع باب البنات 1019 (القصبة) تونس، أو إلى سفارات الجمهورية التونسية في الخارج.

8- يتمّ الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة خلال شهر رمضان2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة