Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خوفا من هجمات تنظيم القاعدة
المسلمون يعرضون حراسة كنائس قبطية في هولندا

رجوع

 

لاهاي - (أ ف ب)

اقترحت جمعيات مسلمة هولندية الثلاثاء حراسة الكنائس القبطية في هولندا بعد الاعتداء الذي استهدف كنيسة قبطية في الاسكندرية وأودى بحياة 23 شخصا ليلة رأس السنة.

وأعلنت الجمعيات في بيان أن «المجلس المسلم الهولندي ومجلس المساجد المغربية الهولندية واتحاد الجمعيات الإسلامية يعرضون حراستهم» لثلاث من سبع كنائس قبطية في هولندا.

وفي هذه الرسالة يقترح المسلمون «حراسة الكنائس في وجه تهديد القاعدة» الذي يدينونه، قائلين: «الأقباط المسيحيون ونحن والهولنديون لدينا العدو نفسه: الإرهاب».

والكنائس الثلاث في أمستردام وإيندهوفن وأوتريخت موجودة ضمن لائحة الأهداف التي حددها موقع إلكتروني يبث أغلب بيانات القاعدة، بحسب القس أرسينيوس الباراموسي من كنيسة أمستردام.

وقال هذا الأخير: «سأوافق على هذا الاقتراح الذي يجعلني سعيدا جدا»، موضحا أن المتطوعين المسلمين قد ينضمون إلى 12 متطوعا قبطيا يحرسون الكنيسة حاليا.

وهؤلاء المتطوعون سيقفون على أبواب الكنيسة لمراقبة الأشخاص الذين يدخلون المكان ومساعدة الناس على الجلوس، بحسب القس الذي يقدر عدد الأقباط في هولندا بستة آلاف شخص.

وأوضح القس الباراموسي أن اتصالات حصلت مع الشرطة «التي تتخذ تدابير» خصوصا ليلة عيد الميلاد لدى الأقباط ليل الخميس - الجمعة. ورفضت شرطة أمستردام التعليق على هذه المعلومات.

أما شرطة أوتريخت فقد بدأت تطبيق «مراقبة أكبر» في محيط الكنيسة القبطية في المدينة، على ما أعلنت لفرانس برس دانيال فريدمان المتحدثة باسم الشرطة المحلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة