Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح منحنى تقاطع طريق الستين مع فلسطين
أمين جدة: طرح خطوط إستراتيجية جديدة لتصريف الأمطار والسيول

رجوع

 

جدة - خالد الصبياني

أكَّد أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس أن أي مقاول يقصر في عمله من مقاولي الأمانة، سيتم التعامل معه حسب الأنظمة والتعاليم المتبعة، موضحًا أن الأمانة تعمل على تحرير محاور الحركة الرئيسة في مدينة جدة وعلى رأسها طريق الملك.

وأشار إلى أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن طرح مشروع جسر لدوار الجواد الأبيض، وسيتبعه ميدان الفلك الذي هو حاليًا في مرحلة الدراسة، ومن ثم ميدان الدراجة.

جاء ذلك خلال افتتاحه المنحنى الجنوبي الشرقي لمشروع تقاطع طريق الملك فهد «الستين» مع شارع فلسطين، الذي يُعدُّ المنحنى الرابع والأخير في المشروع.

وقال: إن الأمانة طرحت الجزء المتبقي من مشروع جسر تقاطع طريق الملك فهد (الستين) مع شارع فلسطين في مناقصة، من أجل توسعة الجسر لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة في هذا التقاطع، وذلك بإضافة مسار جديد شرق الجسر ومسار آخر جديد غرب الجسر، مؤكدًا أن المشروع سيسهم في سهولة ومرونة الحركة المرورية في هذه المنطقة التي تشهد حاليًا ازدحامًا مروريًا ملحوظًا.

وأضاف: لدينا خطوط إستراتيجية لتصريف الأمطار والسيول وهي مشاريع جديدة ستطرح خلال هذا العام، وهما خطان رئيسان من الشرق إلى الغرب يمر أحدهما في طريق الملك عبدالله، والآخر يمر في طريق صاري، ويجرى حاليًا دراسته، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كان سيتم تنفيذهما على شكل عبارات صندوقية أو كقنوات، حيث يجري دراسة ذلك بالتعاون مع استشاري الأمانة للخروج بأفضل الحلول.

وأفاد أمين جدة أن الدراسة حاليًا تحت التصميم وعند الانتهاء منها سيتم طرحها للتنفيذ، كما يوجد لدينا مشاريع أخرى لتصريف الأمطار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة