Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير مكة يتسلم تقرير التصنيف الجديد للفنادق بالعاصمة المقدسة

رجوع

 

جدة - عبدالله الزهراني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه في جدة يوم أمس الأول كلاً من محمد العمري المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة وعبد الله السواط مدير التراخيص والاستثمار بمكتب الهيئة العامة للسياحة والآثار بالعاصمة المقدسة, وتم خلالها تقديم تقرير التصنيف الجديد للفنادق في العاصمة المقدسة الذي كان نتيجة إعلان سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان للمرحلة الثانية من تصنيف الفنادق الذي شمل في هذه المرحلة فنادق العاصمة المقدسة والمدينة المنوره بعد أن تم الإعلان في الربع الثاني من العام الماضي 1431هـ الإعلان عن المرحلة الأولى التي شملت فنادق المملكة عدا العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وقد تطرق التقرير إلى أن عدد الفنادق التي اجتازت التصنيف الجديد في هذه المرحلة الحالية التي انتهت في نهاية 1431هـ هي: 147 فندقاً.. وهي كالتالي: فئة الخمسة نجوم 13 فندقاً فقط (حيث كانت مصنفة في السابق حوالي 35 فندقاً).. وبلغت فئة الأربعة نجوم 8 فنادق.. أما فئة الثلاثة نجوم فهي 62 فندقاً.. أما فئة النجمتين 64 فندقاً.

كما أثنى الأمير خالد الفيصل على الجهود التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، متفائلاً سموه بأن التصنيف الجديد سيساهم -بإذن الله- في الارتقاء بالخدمات الفندقية وفقاً للمعايير العالمية في المدينين المقدستين نظراً لخصوصيتهما، بالإضافة إلى تحقيق توازن بين الخدمات التي تُقدم لضيوف الرحمن من جهة، والمستثمرين في هذا المجال من جهة أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة