Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

دشن فندق هوليدي إن كورنيش الخبر.. أمير الشرقية:
المنطقة مقبلة على تدشين مشاريع تنموية متنوعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر سلمان الشثري

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بمبادرات الحكير واسهاماته التي تعزز النشاط السياحي وقال: دائما له إسهامات كبيرة في هذا البلد، وغيره من رجال الأعمال، لهم إسهامات داخل البلد بالمشاريع الفندقية مضيفاً أن المنطقة الشرقية ترحب بهذه المشاريع السياحية وتطلب المزيد منها كما أنها تفيد المستثمرين وبين خلال تدشين سموه لفندق هوليدي إن كورنيش وقاعة المؤتمرات والحفلات يوم أمس الثلاثاء أن ما شاهدناه يشعرنا بالسعادة ونتمنى أن نرى المزيد من المشاريع ذات الفائدة.

وعن ميزانية الخير قال سموه إن مساحة المنطقة الشرقية الكبيرة وإطلالتها على عدد من الدول المجاورة جعلها تحظى بنصيب كبير من ميزانية الخير وذلك بفضل الله ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وكشف سموه عن عدة مشاريع ستشهدها المنطقة الشرقية منها ما هو قائم بالإضافة إلى أن هناك مشاريع جديدة للبديات والتعليم والصحة والخدمية ككل. وشدد على أنه يجب على كل إدارة حكومية أن توضح ما لديها من مشاريع مضيفاً أنه تم التأكيد على الجهات الحكومية بوجوب تنفيذ المشاريع بصورة فاعلة ومتقنة علي مستوى عالٍ وفي وقت محدد وسيتم متابعة المشاريع وتنفيذها عن طريق قسم بإمارة المنطقة.

وخلال التدشين تجول الأمير محمد بن فهد في مرافق الفندق وبعض الأجنحة والنوادي الصحية, بالإضافة إلى المطاعم ومركز رجال الأعمال.

فيما قدم سامي بن عبد المحسن الحكير نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية شرحا عن محتويات الفندق والخدمات التي يقدمها للزوار من سواح ورجال أعمال ، وقال الحكير أن الشركة بدأت أخيرا بصدد تشييد ثلاثة فنادق عالمية سيتم تدشينها قبل نهاية العام الحالي.

وبين أن الفنادق التي سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة موزعة في كل من الرياض, جدة والخبر, مؤكدا أن الشركة تستهدف الاستحواذ على أكثر من 12 ألف غرفة قبل نهاية العام الحالي, خاصة أن المملكة تستقبل سنويا العديد من الزوار والسواح, مضيفا أن المجموعة بدأت تتوجه للاستثمار الترفيهي في المجمعات المغلقة لجذب أكبر عدد، خاصة في المنطقة الشرقية بحكم المناخ, كما أن الشركة تمتلك أجزاء في 90 في المائة من المجمعات التجارية في قطاع الترفيه بالمملكة.

وأوضح الحكير أن فندق هوليداي إن الكورنيش بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 85 مليون ريال كمرحلة أولى، ويتكون من 186غرفة، وجناح وقاعات اجتماعات وأفراح ومواقف تتسع لأكثر من 200 سيارة وناد صحي ومطاعم عالمية, مضيفا أن المجموعة ستدشن خلال الأيام المقبلة فندق نوفوتيل بزنس بارك الدمام الذي يتكون من 160 غرفة, مؤكداً أن المنطقة الشرقية بحاجة ماسة إلى الفنادق ذات الخمس نجوم، نظرا لكثرة الزوار من رجال الأعمال والسواح على مدار العام, مشيرا إلى أن الشركة تملك أكثر من 37 فندقا على مستوى المملكة، بالإضافة إلى أربعة فنادق في الأردن ودبي, مؤكدا أن المجموعة حريصة على استقطاب اكبر عدد من الشباب السعودي بجنسيه، حيث ستخلق هذه الفنادق العديد من الفرص الوظيفية للشباب في مجال المحاسبة والتسويق والمبيعات والاستقبال والأمن والسلامة وغيرها من التخصصات الأخرى.

وثمن نائب رئيس مجلس الإدارة للأمير محمد بن فهد على تشريفه وتدشينه الفندق, مؤكدا أن الأمير محمد هو الداعم الأول بالمنطقة للمشاريع الفندقية والترفيهية كما انه يذلل جميع العقبات التي تقف حجر عثرة أمام المستثمرين.

أما قاعة المؤتمرات التي تم تدشينها بفندق هوليدي إن كورنيش، فهي مجهزة ومؤثثة لتجسيد معاني الفخامة، وما يحول كل لقاء إلى تجربة في الرقي والارتقاء وتغطي القاعة مساحة 1400 متر، ويمكن أن تستضيف ما يصل إلى 1000 شخص كما يمكن أن تقسم القاعة إلى ثلاث قاعات كبرى حسب المناسبة.

حضر حفل التدشين الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير للسياحة والتنمية ماجد الحكير والعضو المنتدب لشركة الحكير للسياحة والتنمية مساعد الحكير، وعدد من المسئولين ورجال الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة