Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

يتضمن باقة منوعة من الفعاليات الرائعة
النادي السعودي للسيارات يطلق اليوم أول رالي في العاصمة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تطلق اللجنة المنظمة في النادي السعودي للسيارات اليوم رالي ساتا، وذلك في منتجع سفاري الخاص في محافظة ضرماء غرب الرياض على مساحة مغلقة لأكثر من 40 مليون متر مربع، ويتضمن الرالي سباق الرالي الصحراوي الذي يرتكز على مبدأ الترفيه والسلامة، كما أوضحت اللجنة أن السباق يقام في جولات متعددة على مدار يومين الخميس للأفراد والجمعة للعائلات.. نهاراً ومساء لفئتي السيارات والدراجات النارية في جولات تجريبية، أما الجولة الرئيسية فتنطلق اليوم الخميس.

وأشارت اللجنة إلى أن الرالي يضم كذلك سباق التسارع الرملي، وسيكون وسط منافسة بين أسرع سيارة تقطع مسافة 90 متراً في أقصر مدة لفئتين: المفتوحة للسيارات المعدلة، والدراجات المعدلة، وتنظم فقط اليوم الخميس، وتخضع البطولة لإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات ووفق مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات FIA ، وخصصت جوائز نقدية للمراكز الثلاث الأولى لكل فئة.

ويتضمن السباق أربع أقسام رئيسية؛ وهي سباق صحراوي لفئة سيارات الدفع الرباعي (4×4) غير المعدلة لمسافة 20 كلم، والقسم الثاني هو سباق تحدي السرعة الرملي Sand Drag race للسيارات والدراجات للفئة المفتوحة، والقسم الثالث هو:motor show مسابقة أجمل سيارة تاريخية، وأجمل سيارة خاصة معدلة, وأجمل دراجة نارية خاصة معدلة, بالإضافة إلى مسابقة أبطأ قيادة دراجة نارية عجلتين.

كما يشتمل رالي ساتا على مسابقة أجمل سيارة ودراجة، وسيتم اختيار الفائزين عن طريق التصويت من قبل الجمهور والمشاركين، ويمنح صاحب المركبة الفائزة جائزة خاصة، وقد تم فتح المجال للمشاركين لإدخال مركباتهم للمشاركة وعرضها بطريقتهم ضمن مساحة خاصة، ويقوم الجمهور للتصويت لأجمل مركبة.

ويصاحب هذه الفعالية مجموعة من الأنشطة التي حرص النادي على توفيرها لإضافة مزيد من المتعة للمشاركين والحضور مثل تخصيص أماكن لألعاب الأطفال ورعايتهم، بالإضافة إلى نشاطات كشفية ، كما خصصت مساحة كبيرة للخيمة التراثية والعروض الفلكلورية، وأماكن للمطاعم والمقاهي.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن تنظيم سباق أبطأ دراجة خاص بالدراجات النارية ذات العجلتين والتي تظهر مهارة وقدرة السائق على قيادة دراجته بتوازن وبسرعة منخفضة دون الوقوع أو ملامسة الأرض بقدميه.

ويهدف السباق إلى احتضان طاقات ومهارات الشباب وتوجيهها للنشاط الصحيح وإعطائهم فرصة لإبراز إبداعاتهم وتشجيعهم على تنمية مواهبهم وأفكارهم الإبداعية وتطويرها، وفتح المجال لكافة المهتمين للتعارف وتبادل المعلومات وزيادة المعرفة في هذا المجال، كما يهدف إلى تعريف كافة شرائح المجتمع بالإبداعات الشبابية في هذا المجال والمساهمة في رفع مستوى الثقافة لهذه الهوايات والمناشط، ومساندة تطويرها بشكل احترافي، وإيجاد جو ترفيهي للشباب ولجميع أفراد المجتمع بما يوطد العلاقات الاجتماعية بينهم.

وتشكل هذه الفعالية حفلاً وسباقاً ترفيهياً للسيارات والدراجات في منطقة الرياض بفعاليات رياضية وترفيهية متنوعة تستهدف كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وقد أشرف رئيس مجلس إدارة النادي السعودي للسيارات والسياحة وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لرالي ساتا 2011 على كافة الاستعدادات التي قامت بها اللجان من أجل انطلاق الرالي اليوم الخميس وقال الأستاذ رياض المالك رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي: واكبنا الاستعدادات لهذا الرالي عن كثب حرصاً على إخراجه بمظهر متميز يعكس مدى التطور في الرياضات المختلفة الذي تشهده المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الرالي ينطلق اليوم بتنظيم من النادي السعودي للسيارات والسياحة، وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ولفت رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي ساتا 2011 إلى أن الهدف من إقامة الرالي جذب المواطنين والمقيمين وزوار مدينة الرياض لمتابعة السباق واستيعاب الشباب واستثمار أوقاتهم إلى جانب خلق روح التنافس بين الشباب بعيداً عن الارتجال لتفادي حدوث الأخطاء أو الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة، ورفع الوعي لدى الممارسين والمشاهدين بأساليب القيادة الآمنة، التزاماً بالدور الفعال والتوجيهات الصادرة عن جهات الدولة من أجل المحافظة على الشباب وأمنه والمساهمة في رفع مستوى وعيه.

يذكر أن الرالي يستقطب الشريحة الأوسع من المشاركين مستهدفاً بذلك الفرق الرياضية المتخصصة في السباقات، والمجموعات الرياضية الخاصة بالسيارات والدراجات، وملاك السيارات, والدراجات المعدلة والعادية، وعشاق القيادة الصحراوية وملاك سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى المنشآت التجارية التي تعمل على تعديل المركبات، والأشخاص الذين يعملون على تعديل المركبات كمهنة، والمنشآت التي لديها سيارات أو دراجات معدلة أو قابلة للتعديل، كذلك المنشآت ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة برياضة السيارات والدراجات، فضلا عن اهتمامه بالشرائح الاجتماعية الأخرى حيث أعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول بتوجيه من رئيس مجلس إدارة النادي السعودي للسيارات والسياحة ( ساتا ).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة