Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إصابة المطوع بالتواء في الكاحل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصيب مهاجم منتخب الكويت لكرة القدم بدر المطوع بالتواء في الكاحل أثناء التدريبات على ملعب أكاديمية اسباير في الدوحة استعداداً لكأس آسيا التي تنطلق غداً الجمعة. وجاءت إصابة المطوع في الحصة التدريبية الأولى ل»الأزرق» في الدوحة التي وصل إليها أمس آتياً من الكويت بعد معسكر في القاهرة.

وأوضح موقع الاتحاد الكويتي على شبكة الإنترنت أن المطوع «لم يتمكن من إكمال التدريب»، ونقلت عن إخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب عبدالمجيد البناي قوله «الإصابة عبارة عن التواء في الكاحل الأيمن، ولا يمكن تحديد مدى خطورتها إلا بعد مضي 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان التورم مصحوباً بدم من عدمه».

والمطوع من أهم عناصر المنتخب الكويتي المتوج في الخامس من الشهر الماضي بطلاً لكأس الخليج للمرة العاشرة في تاريخه إثر تغلبه على نظيره السعودي 1- صفر في المباراة النهائية.

وكان المطوع، مهاجم نادي القادسية، فاز بلقب هداف العالم لعام 2010، وفقاً لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، متفوقاً على الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي والإسباني ديفيد فيا مهاجم برشلونة الإسباني.

وتوج المطوع هدافاً للعالم، بعد نجاحه في إنهاء عام 2010 برصيد 17 هدفاً، وبات ثاني لاعب كويتي يحرز الجائزة بعد جاسم الهويدي، الذي حقق ذلك عام 1998م. سجل المطوع في العام الماضي 10 أهداف مع المنتخب، بالإضافة إلى 7 أهداف مع القادسية في كأس الاتحاد الآسيوي، بينما أحرز إيتو 8 أهداف مع منتخب بلاده، و9 مع ناديه إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن المطوع دخل في القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي في عام 2010، لكنها ذهبت إلى الأسترالي ساشا أوغنانوفسكي لاعب سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة