Thursday  06/01/2011/2011 Issue 13979

الخميس 02 صفر 1432  العدد  13979

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

مع نهاية السنة الميلادية الماضية يكون محترف النصر السابق ولاعب الأهلي المصري الحالي حسام غالي يستحق مبلغ أربعمائة الف دولار قيمة المخالصة المالية التي وقعها مع النصر قبل ستة أشهر..!

النصر مطالب بدفعها وهي تمثل رواتبه التي يستحقها خلال فترة إيقافه بعد أن تمت تبرئته من تهمة المنشطات بسبب خطأ المختبر الماليزي وتبعه جملة أخطاء في الإجراءات من قبل لجنة المنشطات السعودية ليتم رفع الإيقاف المؤقت عنه قبل نهاية الموسم بقليل وبعد أن (حُطم) اللاعب نفسياً وفنياً حيث أصبح بحاجة لفترة تأهيل لم يتمكن اللاعب من المرور بها لأن الموسم في نهايته وفي المقابل كانت خسارة النصر مضاعفة فنياً ومالياً وترتب على ذلك فقدان المنافسة على بطولتين كأس الخليج وكأس خادم الحرمين الشرفين نظراً لما يمثله اللاعب من ثقل في الفريق خاصةً بعد تطور مستواه في أعقاب بطولة إفريقيا..!

خسائر النصر لم تتوقف على الموسم الماضي فالنادي اضطر للتخلي عن لاعبه مع بداية هذا الموسم لعدة اعتبارات منها رغبة اللاعب في الابتعاد عن الملاعب السعودية بسبب تهمة المنشطات بالإضافة إلى أن مسؤولي النصر كانوا قلقين نتيجة مستوى اللاعب في المباريات الأخيرة وهو قلق ليس له ما يبرره لأن اللاعب تعرض لأزمة نفسية وانقطاع عن التمارين ساهما بشكل مباشر في تأثر مستواه الفني..!

لكن الخسارة الأكبر كانت التفريط في اللاعب بدون مقابل رغم أن شراء عقده قد كلف النادي ما يقارب العشرين مليوناً وذلك بسبب أنظمة لجنة الاحتراف التي تجبر الأندية على المخالصة المالية مع الأجانب مما يفوت الفرصة عليها لتسويق لاعبيها الذين تملك بطاقتهم وتكون في الجانب الأضعف معهم في المفاوضات..!

الآن عادت قضية مستحقات غالي الذي يطالب النصر بتسديدها بينما النصر تقدم للاتحاد السعودي بطلب التعويض عن الضرر الذي تعرض له الفريق ولم يحصل على أي نتيجة حتى الآن ومابين مطالبة غالي بحقوقه والنصر بالتعويض من قبل لجنة المنشطات أو المعمل الماليزي ننتظر كيف ستكون نهاية مسلسل تلك القضية التي قد تصل للمحكمة الرياضية في لوزان للفصل فيها..!

نوافذ:

- يطالب الأمير جلوي بن سعود عضو شرف النصر بتكوين لجنة مهمتها التأكد أن كامل اشتراكات هيئة أعضاء الشرف للثلاث سنوات الماضية دخلت خزينة النادي والحقيقة أنه لا حاجة لتلك اللجنة فالمبالغ لم ترد للخزينة والهيئة كما وصفها بالفعل هيئة وهمية لا وجود لها وبالتالي على أعضاء الشرف الرفع رسمياً لرئيس النادي لطلب عقد الاجتماع الشرفي ولكن بعد تحديد رسوم العضوية بحد أعلى مئة الف ريال سنويا ويحضره من يسدد المبلغ المذكور..!

- في النصر أمور كثيرة تحتاج للتصحيح ورئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بالفعل سيتحمل نتائج ذلك التصحيح وأهمها إنهاء المخالصات المالية مع المدرب زينجا والثنائي الأجنبي رزافان وماكين خاصةً وأن التعاقد تم معهما بقناعة شخصية من سموه وبالتالي هو من يتحمل تبعات ذلك..!

- يظهرون في المباريات ويختفون في الأزمات والملايين بالنسبة لهم ملاليم كفانا الله وإياكم شر البخل..!

- انتهى عام ميلادي مليء بالأحداث السلبية والنتائج المخيبة للكرة السعودية فهل يختلف العام الجديد عن سابقه ويشهد أحداثا إيجابية وإنجازات تاريخية للرياضة السعودية بدءاً من كأس أمم آسيا نتمنى ذلك..!

قواعد السعادة السبع:

- لا تكره أحدا مهما أخطأ في حقك..

- لا تقلق أبدا..

- عش في بساطة مهما علا شأنك..

- توقع خيرا مهما كثر البلاء..

- أعط كثيرا ولو حُرمت..

- ابتسم ولو القلب يقطر دما..

- لا تقطع دعاءك لأخيك بظهر الغيب..

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
من يسدد حقوق غالي..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة