Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ليبرمان: سنرفع الحصار عن القطاع إذا تولى الاتحاد الأوروبي مراقبة الحدود
آشتون تطالب إسرائيل بفتح المعابر مع غزة

رجوع

 

غزة - بلال أبودقة -رندة أحمد

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان أن إسرائيل سترفع الحصار المفروض على قطاع غزة فوراً في حال توقفت عمليات تهريب الأسلحة إليه. وأضاف خلال استقباله ليلة الأربعاء في القدس مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون أنه إذا ما رغب الاتحاد الأوروبي في رفع الحصار فعليه تحمُّل المسؤولية وتشكيل قوة خاصة لمراقبة الحدود بين القطاع الفلسطيني ومصر؛ لمنع تهريب الأسلحة إلى القطاع.

وتابع ليبرمان أن التوصل إلى اتفاق سياسي مع الفلسطينيين يحتاج إلى عقد من الزمن على الأقل. كما زعم ليبرمان أن إسرائيل سترفع الحصار المفروض على قطاع غزة إذا تولى الاتحاد الأوروبي مراقبة الحدود بين قطاع غزة ومصر لمنع تهريب الأسلحة. وأشار وزير الخارجية الصهيوني إلى أن حماس أطلقت باتجاه إسرائيل 11 ألف قذيفة صاروخية تمت تهريبها إلى القطاع عبر الحدود مع غزة.

بدورها أكدت اشتون ضرورة فتح المعابر مع قطاع غزة للسماح بإعادة الإعمار وتحسين الوضع الاقتصادي المتدهور في القطاع. واعتبرت اشتون التي تواصل زيارتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ألا بديل عن حل تفاوضي، وقالت: «إن الاتحاد الأوروبي يريد رؤية إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة تعيشان جنباً إلى جنب».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة