Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«نخيل العقارية» تواجه قضية بـ920 مليون درهم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

رفعت شركة سوق ريزيدانسز، المملوكة بالمناصفة لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات الكويتية وشركة استثمار العالمية التابعة لدبي العالمية، دعوى قضائية في محكمة دبي العالمية ضد شركة نخيل العقارية، تطالبها فيها بدفع مستحقات بقيمة تعادل 920.6 مليون درهم.

وبحسب الخبر الذي أورده موقع أرقام فإنّ الدعوى القضائية هذه كان سببها دعوى سابقة رفعتها نخيل في نوفمبر 2010 ضد شركة سوق ريزيدانسز وطالبتها فيها بـ100 مليون درهمح فردت سوق ريزيدانسز بهذه الدعوى التي رفعتها الشهر الماضي في محاكم دبي العالمية، والتي تبلغ قيمتها 920 مليون درهم.

وتعود حيثيات القضية إلى يوليو 2008 وقت أن وافقت نخيل على شراء محال في مشروع غولدن مايل، الذي طورته شركة سوق ريزيدانسز في جذع نخلة جميرا مقابل 1.02 مليار درهم، ودفعت وقتها 100 مليون درهم على قسطين متساويين (50 مليون درهم لكل قسط)، وتبقّى عليها مبلغ 920.6 مليون للدفع.

غير أنّ نخيل قالت إنّ عقد الشراء قد أُلغي في 2009 بسبب ظروف السوق، وإنّها لم تسترجع الـ100 مليون درهم التي دفعتها سابقاً، بالرغم من محادثات أجرتها مع الشركة للتوصل إلى حل مناسب. وفي المقابل نفت شركة سوق ريزيدانسز إلغاء عقد الشراء، وقالت إنّ نخيل لم تلتزم بشروط العقد؛ لأنها لم تدفع المبلغ المتبقي (920.6 مليون درهم).

إلى جانب ذلك طلبت شركة سوق ريزيدانسز في دعواها القضائية من نخيل أن تصدر لها شهادات الانتهاء من إنجاز مباني المشروع وشهادة عدم ممانعة؛ كي تتمكن من تسليم الوحدات الجاهزة لملاكها، متهمة نخيل بعرقلتها عن تسليم شقق غولدن مايل وبيع أو تأجير محال ومكاتب المشروع.

يجدر بالذكر أنّ مشروع غولدن مايل هو مشروع متعدد يضم وحدات سكنية وتجارية ومكتبية، طورته شركة سوق ريزيدانسز على جذع نخلة جميرا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة