Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعية جودة الأداء توقّع عقد إصدار مجلة (الأداء الصحي)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

وقّعت الجمعية العلمية السعودية لجودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية عقد إصدار مجلة (الأداء الصحي) مع نيكسس ميديا ظهر أمس الأحد بمقر الجمعية، وهي مجلة تهدف إلى نشر الوعي الصحي في مجال جودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية بين العاملين في القطاع الصحي.

ووفقاً لرئيس مجلس إدارة الجمعية أ. عبدالمحسن الحماد العشري أن إصدار المجلة يأتي ترجمة لخطط الجمعية في استهداف قاعدة عريضة من المتخصصين في مجال الجمعية المتفرد على مستوى المنطقة الإقليمي، إضافة إلى تقديم رؤية إعلامية احترافية متخصصة لإبراز شخصية متميزة لمجلة (الأداء الصحي) التي ستعكس فكر الجمعية وطموحاتها المتفردة.

وأضاف العشري خلال لقاء صحفي عقب توقيع العقد أن الجمعية تسعى ضمن جملة أهدافها إلى تبني المساهمة في نشر التوعية والثقافة الصحية في مجال جودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية بين العاملين في القطاع الصحي وبين أفراد المجتمع.. وأن خطوة إصدار المجلة ضمن هذه الخطوات التي تهدف إلى تعزيز هذه الجهود.

واعتبر العشري مجلة (الأداء الصحي) لبنة لتعزيز أهداف الجمعية التي تتمثل في تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال إدارة جودة الأداء وإدارة المخاطر والعمل على تطوير هذه المهنة بصفة مستمرة وتنشيطها، والمساهمة في نشر التوعية والثقافة الصحية في مجال جودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية بين العاملين في القطاع الصحي وبين أفراد المجتمع، وأن تكون نواة يمكن الرجوع إليها في كيفية إدارة جودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية تمهيداً للوفاء بضوابط اعتماد المنشآت الصحية، وأن تكون مظلة للعاملين في مجال جودة الأداء وإدارة المخاطر، وكذلك الاستفادة لتبادل المعلومات والخبرات المهنية والعلمية وكذلك المساهمة في إعداد برامج مستمرة لوضع معايير للأداء وكيفية مواجهة وتقييم المخاطر التي تهدد تقديم الخدمة بالمستوى والمعايير المطلوبة، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية، وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات والجمعيات العلمية المعنية داخل المملكة وخارجاً، وتأصيل الضوابط العامة للأخلاقيات وطريقة إدارة جودة الأداء وإدارة المخاطر في المنشآت الصحية والمساهمة في وضع معايير مهنية وعلمية دقيقة.

وعبّر الأستاذ العشري عن شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي على دعمه غير المحدود لأنشطة الجمعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة