Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية مدير جامعة الملك خالد
مركز دراسة الطالبات ينظّم ورشة عمل «حمض الفوليك والصلب المشقوق»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الراشد أقام المركز الجامعي لدراسة الطالبات بالتعاون مع المجموعة السعودية لدعم مرضى الصلب المشقوق ورشة العمل التدريبية لحملة حمض الفوليك لدعم مرضى الصلب المشقوق.وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتورة منى عبد الله آل مشيط عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات بالجامعة الأستاذ المشارك بكلية الطب واستشارية أمراض النساء والتوليد شكرت فيها صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير على موافقته على إقامة الحملة كما أشارت في كلمتها إلى ضرورة توعية المجتمع من النساء والرجال بأهمية حمض الفوليك لمنع هذه الإعاقة بإذن الله.. وأوضحت الدكتورة آل مشيط بأن انطلاق التوعية بمنطقة عسير سيبدأ يوم الأربعاء 1-2-1431هـ لمدة عشرة أيام يشارك فيها مجموعة من المختصين والمختصات من الكليات الطبية بالجامعة والمتطوعين والمتطوعات.

وتقدمت في نهاية الكلمة بالشكر لمعالي مدير الجامعة على رعايته وموافقته باستضافة الورشة كما قدمت الشكر للأستاذ مساعد العوله وعميد كلية الطب الدكتور علي آل بن علي والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي ونائبه لاستضافتهم للورشة وإدارة العلاقات والإعلام الجامعي.

عقب ذلك ألقيت كلمة المجموعة السعودية لدعم مرضى الصلب المشقوق ألقاها سعادة الدكتور عبد الله محمد الصبي نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة أوضح فيها مدى تجربته الحياتية في التعلم ومراحله في التخصص لشلل الأطفال وأسباب الإعاقة التي يمكن منعها.

وتمنى الدكتور بأن لا تقتصر الحملة في منطقة عسير لمدة عشرة أيام بل تستمر طوال العام في حرص منه على توعية أفراد المجتمع وتثقيفهم.عقبها ألقى الدكتور مساعد العوله نبذة عن الجمعية وعرض بعض الحالات التي تعاني من الشلل ولم تقف عند إصابتها بل واصلت نجاحها وحياتها العلمية والعملية، ثم ألقيت كلمة راعي الحفل قدمها الدكتور علي آل بن علي.

وفي نهاية الحفل قدمت الدروع التذكارية. ثم بدأت فعاليات الورشة بإشراف من الدكتور عبد الله محمد الصبي التي شارك فيها جميع الحضور عن حمض الفوليك وأهميته حيث أوضح الدكتور أنه ثبت عملياً وبشكل قاطع وفى أكثر من بحث طبي أن المرأة التي تأخذ حمض الفوليك قبل الحمل ينقص احتمال أصابه جنينها بتشوهات الحبل الشوكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة