Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

يا هلا

رجوع

 

البرد اشتد

قال لي صديقي الصغير (عبدالعزيز):

نعيش هذه الأيام في فصل الشتاء الذي يؤثر على كل مناطق بلادنا الغالية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها ويشتد البرد في المناطق الصحراوية الشمالية والوسطى والجنوبية حيث الصحراء تكون أكثر برودة من السواحل البحرية، والمناطق الصحراوية في وطني تشكل مساحة كبيرة لذلك فالبرودة في بلادي تغطي مساحة كبيرة أيضاً.

أصدقائي: لا شك أن الشتاء بجوه البارد جميل ونحبه لأنه يجلب لنا الأمطار بإرادة الله ودائماً نستمتع به لأنه الوقت المناسب للخروج بالرحلات البرية والعيش في الخيام والاستمتاع بالأجواء البرية الباردة بجوار النار وخصوصاً بعد هطول الأمطار.

أصدقائي: الشتاء والأجواء الباردة كلنا نحبها ولكن يجب أن نعلم أن الجو البارد يكون خطراً على الصحة والجسم إذا لم نستعد للوقاية منه بلبس الملابس الواقية من البرد وكذلك الابتعاد عن التيارات الباردة لأن البرد والتيارات والهواء البارد يسبب الأمراض الخطيرة لأجسامنا مثل الإنفلونزا والزكام والالتهابات التنفسية، وأكثر الأمراض الصدرية سببها البرد، لذلك ما أروع أن نبتعد عن الأشياء الباردة ونعوّضها بالأشياء الدافئة ونعمل على الوقاية من البرد.. لكم تحية.

معلومة

عندما نغسل الأطباق بالصابون فإن ذلك لأن الصابون يسهّل مزج الزيت بالماء فيسهل بعد ذلك إزالة الدهون من الأطباق والأواني الأخرى.

هناك نوع من النمور يعيش بجوار الأنهار لذلك فهو يعيش ويصطاد الأسماك، ومن هذه النمور النمر الأمريكي المرقط، حيث يصطاد فرائسه من الأسماك بكفه ذي البراثن.

الفيلة سواء الإفريقي منها أو الآسيوي لا يستطيع القفز أبداً.

بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة