Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

حديقة الذوق:
ذوقك في السوبر ماركت

رجوع

 

يكاد يكون الذهاب للمتاجر الغذائية من أكثر الأماكن التي يواظب عليها رب الأسرة أو ربة البيت وتعكس الصورة والحس ومن هنا نلفت العناية لهذه الذوقيات الهامة:

- إفشاء السلام: من الذوق اللطيف عند الدخول واللقاء بأحدهم إفشاء السلام لقول رسول الله:» إذا لقي أحدكم أخاه فليسلم عليه»، والمبادرة بالسلام لها أجرها عند الله تعالى ولا تشترط المعرفة حتى تسلم.

- من انعدام مروءتك أن تطلق نظرك فيما يبتاعه الآخرون متفحصا لما في عرباتهم!

- إذا التقيت بمن تعرفهم بادر أنت لأن تسلم عليهم لتظفر بالثواب وتحظى بالود لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا كفّر لهما قبل أن يفترقا) وتجنب أن تطيل السلام وتكثر الحديث لأنه ليس المكان المناسب ولعل الآخر في عجلة من أمره.

- عند استخدام عربة التسوق لا تتحرك أمام الرفوف ببطء وعندما تتحرك داخل المحل لا تعطل حركة الآخرين بحيث لا تعطلهم بسبب الوقوف أمام الأشياء التي يريد الآخرون الوقوف أو العبور أمامها فالمتسوقون مشاركون في التسوق من نفس المكان فيجب ألا ننسى وجود الآخرين وتذكر أنك لست الشخص الوحيد الموجود.

- حينما تصطدم عربتك بعربة الآخرين بادر بالاعتذار وابتسم بلطف وتقبَّل اعتذار الآخرين بابتسامة ودودة.

- عامل موظفي المحل بأدب ولا تناديهم بأسماء معينة بل قل «لو سمحت يا أخ « أو « يا سيد «وعندما يرشدوك لما تريده اشكرهم وعندما يبادرون بجلب ما تريد لك أثنِ عليهم عند المحاسب أو الموظف المسؤول عنهم.

- عند مكتب المحاسبة كن هادئا ولا تظهر تأففك من الازدحام أو مضايقتك باللوم مثلا واعلم أن الكل يعمل جهده على كسب العميل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة