Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور (125) مشاركاً من (60) مستشفى
خارطة الطريق نحو الاعتماد في مستشفى الإيمان بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- خالد الحارثي

أُقيمت في مستشفى الإيمان بالرياض ورشة عمل: (خارطة الطريق نحو الاعتماد).. بحضور مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبد العزيز الغامدي.. ومدير إدارة الجودة بصحة الرياض الدكتور إبراهيم المالكي.. وقد شهدت الورشة حضور أكثر من (125) مشاركاً من (60) مستشفى من مستشفيات المملكة والتي سوف يتم تقييمها من قبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) في المرحلة الثانية، وقد تمثَّل الحضور في مديري المستشفيات والمديرين الطبيين ومديري الجودة والتمريض والخدمات المساندة في تلك المستشفيات، بدأت الورشة بكلمة افتتاحية لمدير مستشفى الإيمان الدكتور سعيد بن راشد الزهراني رحب فيها مدير عام المستشفيات وجميع المشاركين, مبدياً سعادته باختيار مستشفى الإيمان لإقامة هذا اللقاء.

تلا ذلك كلمة لمدير عام المستشفيات الدكتور عبد العزيز الغامدي شكر فيها مستشفى الإيمان على استضافة هذه الورشة، وأكد بأن جميع المستشفيات سوف تخضع لتقييم شامل من قبل المجلس المركزي، وحثّهم على مضاعفة الجهد في تحسين الخدمة المقدمة للمرضى وفق معايير الجودة المعتمدة والتي تشمل كافة البنية والعمليات والمخرجات في الأقسام الطبية والإدارية.. وتقييم الفريق الطبي والتمريض وحقوق المرضى وأقسام الطوارئ والعمليات ومكافحة العدوى وخدمة العيادات الخارجية، وجميع الخدمات التي تصب في مصلحة المرضى، وشدد الدكتور الغامدي قائلاً: (إن شعارنا دائماً هو.. المريض أولاً).. ولا بد من تحقيق ذلك على أرض الواقع من خلال التفاني في خدمة المرضى والمراجعين، وأوضح بأن وزارة الصحة تمشي وفق خطط وإستراتيجيات مدروسة تحتاج منا ومن مديري المستشفيات بأن تترجم على أرض الواقع بما يحققها بالشكل السليم الذي يرتقي بالخدمات الصحية في مملكتنا الغالية.

بعد ذلك بدأت فعاليات ورشة العمل بمحاضرة لمدير مستشفى الإيمان بعنوان: (التزام القيادة مفتاح النجاح) استعرض فيها تجربة المستشفى في اجتياز التقييم وحصوله على الاعتماد.. ثم قدمت محاضرة لمدير إدارة الجودة بصحة الرياض الدكتور إبراهيم المالكي تناول فيها عملية التقييم وشرح من خلالها كيفية تهيئة المستشفيات للاعتماد من المجلس المركزي والتخطيط لعملية الاعتماد وتذليل الصعوبات والمعوقات، كذلك شرح متطلبات أنشطة الاعتماد في التخصصات المختلفة.

وأوضح مدير إدارة الجودة بصحة الرياض بأن اختيار مستشفى الإيمان لإقامة هذه الورشة يأتي نظراً لمبادرته في تطبيق برامج وأنشطة الجودة منذ سنوات.. وهذا انعكس إيجاباً على حصوله على الاعتماد من المجلس المركزي (CBAHI)، واعتبر المالكي مستشفى الإيمان نواة في تطبيق أنشطة وبرامج الجودة.. وقام باستضافة العديد من الدورات وورش العمل والتي كانت تهدف إلى رفع الوعي بمفاهيم وتطبيقات الجودة في القطاع الصحي.

كما أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى الإيمان نايف الغامدي بأنه سوف تُقام بمشيئة الله ورشة عمل أخرى في يوم 27-3-1432 هـ بحضور (125) مشاركاً

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة