Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الاحتفال ببرنامج «السياحة تثري»
الربيعة: نتطلع لدور اللجنة السياحية وتقدمنا بطلب متحف لمحافظة القويعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القويعية - عبد الرحمن الشافي

تحت رعاية محافظ القويعية عبدالله الربيعة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة وبحضور رؤساء الدوائر الحكومية وأعضاء اللجنة السياحية بالمحافظة وبعض المهتمين بالسياحة والآثار أقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز السياحة بمنطقة الرياض بالتعاون مع محافظة القويعية برنامج (السياحة تثري). حيث بدأ البرنامج بكلمة للمحافظ, ثم عرض تعريفي بالسياحة وأنواعها, بعد ذلك فسح المجال لمداخلات الحاضرين حول السياحة في المحافظة وسبل تطويرها.

وعلى هامش البرنامج أكد محافظ القويعية في تصريح خاص ل( الجزيرة ) بأن المحافظة تزخر بالمواقع الأثرية وأن تنوع تضاريسها الجغرافية يتيح فرصة لسياحة متنوعة, وأنه تم تشكيل لجنة لحصر المواقع الأثرية في المحافظة وتحديد الأشياء التي يمكن أن تعرض في برامج هيئة السياحة مستقبلاً, كما أن هناك تطلع لدور لجنة التنمية السياحية في المحافظة للقيام ببرامج سياحية, وأكد الربيعة بأنه سبق وأن تم رفع طلب لإقامة متحف بالقويعية, وأن العمل جارٍ لإنهاء الموافقة على هذا الطلب.

وأضاف: بأن البحث جاري لإيجاد موقع في المحافظة لنقل المتحف الموجود في مركز الفويلق ليتم التعرف عليه عن قرب. وأكد بأن هناك دراسة لإيجاد فعاليات سياحية مناسبة في المحافظة تكون موسمية مع وجود دعم هيئة السياحة للفعاليات مادياً وتسويقياً وإعلامياً وفنياً. وختم تصريحه بضرورة الاستفادة من موقع المحافظة الجغرافي وأهمية ودور الخط السريع الذي يمر بها طريق (الرياض – الطائف) للتعريف بها سياحياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة