Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على نفقة الأمير عبدالعزيز بن فهد
عاذرية الرياض تشهد خلال الصيف أكبر حفل زواج للأيتام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

تشهد العاذرية في منطقة الرياض صيف هذا العام أكبر زواج جماعي للأيتام بالمنطقة، حيث تسعى الجهات المختصة للأيتام لتضع اللمسات الأخيرة في الإعلان قريبا عن تزويج (1000) يتيم ويتيمة بعد أن تكفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بتكاليف زواجات جماعية لأكثر من ألف يتيم ويتيمة بكافة أرجاء المملكة، وسوف تشهد العاصمة الرياض المرحلة الاولى خلال بداية صيف هذا العام (1432هـ) فيما سوف تشهد المناطق الاخرى أيضا هذه الاحتفالات. وكان مدير عام مكتب سموه خالد بن ناصر العساف في تصريح بتاريخ 19 محرم 1432هـ الموافق 25 ديسمبر 2010م قال: إن هذا المشروع يعد الأكبر على مستوى العالمين الإسلامي والعربي وستقام المرحلة الأولى منه في العاذرية في منطقة الرياض.

وقال العساف: «إن هذا المشروع ما هو إلا خطوة بسيطة من عدة مشاريع قادمة تبناها - سموه - لخدمة الوطن وإخوانه المواطنين، وستكون هذه المشاريع شاملة لجميع مناطق المملكة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها وأن - سموه - لا يرى هذا إلا جزءاً بسيطاً مما يتمناه من الخير لكل مواطن».

من جانبه أعرب مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام محمد بن عبدالله الراجح عن شكره وتقديره للموقف والدعم الذي بادر به صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بتكاليف زواجات جماعية لأكثر من ألف يتيم ويتيمة بكافة أرجاء المملكة. مشيرا إلى أن مواقف الأمير عبدالعزيز ودعمه المستمر سواء للأيتام أو أبناء الشعب ليس بغريب، وأن هذا التكفل ليس بوليدة هذا الزواج الجماعي، كما يحظى الشعب دائما بتقدير ودعم مستمر من قيادة هذا الوطن الحبيب وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وأعاده للوطن سالما معافى، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورجال الأعمال والميسورين من الشعب الحبيب، مؤكدا أن الأمير عبدالعزيز سبق أن دعم الجمعية وله مواقف خيرة من الأيتام.

وبين الراجح أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ترعى منذ إنشائها الأيتام الذين تتجاوز أعمارهم (18) عاما وتقوم بجمع الأموال ومساعدتهم في عدة أمور مختلفة من أبرزها الزواج والابتعاث في الخارج. مضيفا أن المؤسسة لديها الآن (300) شاب وشابة في سن الزواج بعد اكتمال الشروط التي من أبرزها بلوغ العمر (23) عاما. كاشفا إلى أن المؤسسة قامت بابتعاث أكثر من (150) يتيما.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة