Friday  07/01/2011/2011 Issue 13980

الجمعة 03 صفر 1432  العدد  13980

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أجمعوا على أهمية الثبات على تشكيلة واحدة.. وعقدوا آمالهم على اللاعبين
النقاد والخبراء السعوديون: منتخبنا قوي واستعداده جيد وسيصل للنهائي

رجوع

 

تقرير- فيصل المرشدي:

أجمع عدد من خبراء ومحللي الكرة السعودية على أهمية ثبات بيسيرو على تشكيلة أساسية مؤكدين في الوقت ذاته أن المجموعة المختارة من قبل المدرب بيسيرو تعتبر الاميز والأفضل وتضم عددا كبيرا من النجوم ومن المواهب أيضا.

(الجزيرة) تواصلت مع العديد ممن لهم خبرة وباع طويل في الكرة السعودية وشؤونها وخرجت بالتالي:

بداية أكد الدكتور تركي العواد بأن مجموعة المنتخب التي تضم إلى جانبه اليابان وسوريا والأردن صعبة نسبيا, ولكن المنتخب بخبرة لاعبيه وتميزهم سيحصد إحدى البطاقتين وسيصل للنهائي على اقل تقدير.

وعن القائمة قال: تعتبر أفضل قائمة مختارة لأنها ضمت العديد من نجوم الأندية بالإضافة للعناصر الشابة، وأن عددا كبيرا منهم في أحسن حالاتهم وفي جاهزيتهم التامة مثل الثلاثي « ياسر القحطاني ،وناصر الشمراني, ونايف هزازي» الذين يتصدرون قائمة الهدافين, وهذا يعود لقوة الدوري.

وأكد العواد بأنه لا يوجد أي لاعب خارج القائمة ويستحق الانضمام إليها.

أما الكابتن حاتم خيمي فتحدث وقال: في سابق البطولات وخصوصا التي حققها المنتخب كانت قوته في خطّه الخلفي مع عدم ثبات في المستوى للخط الأمامي، وهذا ما أتمناه في هذه البطولة إلى جانب التوفيق من الله.

مشكلة بيسيرو الوحيدة هي عدم قراءته للأحداث في وقت المباراة، والأدلة على هذا الشيء كثيرة، ولكنه وُفق في اختياره للقائمة الخضراء.

من وجهة نظري أنه لا تزال هناك مشاكل كثيرة مثل الأظهرة ومستوياتهم المنخفضة، بالإضافة إلى عدم تواجد صانع ألعاب بالمستوى المميز ماعدا عبده عطيف الذي يحتاج إلى مساندة.

وبالنسبة للخط الوحيد الذي يتعمد عليه هوخط الهجوم بقيادة ياسر القحطاني وبتألق الشمراني وهزازي.

المشكلة الكبرى التي ستؤثر على المنتخب هي تشبع النجوم من جميع النواحي « الشهرة والمال والظهور الإعلامي» وهذي من أخطر المشاكل. ففي آسيا 2007 كان اللاعبون صغارا وغير بارزين،وفي خليجي 20 أيضا, وهذا الشيء أدى إلى بروزهم بشكل كبير وتميزهم.أخيرا أؤكد أن هذا كله ليس تشاؤما بقدر ماهو واقع وأملي بتحقيق البطولة كبير، وأتمنى من لاعبينا التغلب على سقف طموحهم المحدود.

من جهته أوضح المحلل حمد الدبيخي بأن المنتخب سيكون على قدر الآمال والتوقعات وقال: كنا ندرك أن المدرب لن يكشف أوراقه في المباريات الودية, ونتمنى منه الثبات على تشكيلة واحدة، -ولله الحمد- كانت استعدادات المنتخب جيدة، ويحسب لبيسيرو تغلبه على مشكلة الإصابات.

أما المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني تحدث وقال: القائمة مناسبة جدا, ولدى بيسيرو خبرة كبيرة في الدوري السعودي ولاعبيه، ولكن منتخبنا لم يقدم المستوى اللائق خلال المباريات الماضية ونأمل من نجومه التألق في البطولة التي تعتبر الأهم.

وعن أخطر المنتخبات قال: في النهاية البطولة بين كوريا الجنوبية واليابان والعراق واستراليا وكوريا الشمالية التي تعتبر الأبرز في هذا الموسم بالإضافة للمنتخب السعودي.

وأما المدرب عبدالعزيز الخالد تحدث وقال: القائمة شملت معظم الجيدين، وكان الاختيار موفقا، واختلافنا مع بيسيرو كان حول الاستقرار على التشكيلة فقط، لأن الاستقرار على تشكيلة معينة يسبب انسجاما بين اللاعبين.

وبخصوص الاستعدادات قال: اللاعب السعودي يأتي جاهزا بعد الدوري الطويل ويكون بكامل مستواه الفني، خصوصا وأنه يعتبر الأبرز على مستوى القارة من جميع النواحي.

وأنا متفائل جدا خصوصا بعيدا عن الضغوط وستكون للأخضركلمة عندما يلعب الصقر الأخضر بروحه الوطنية والقتالية ومن خلال حماسه سيعوض كثيرا من القصور.

أما الخبير الفني علي كميخ فقد تحدث وقال: تم اختيار النخبة وأبرز اللاعبين الذين يعتبرون القوة الضاربة والجالبة للآسيوية بإذن الله.

وعن الاستعدادات قال: الاتحاد السعودي هيأ كل شيء ممكن لبيسيرو, وكانت استعداداته جيدة لكن هناك مطب هوائي وهو عدم الثبات على خطة واحدة.

وتوقعاتي بأن الذهب سيكون من نصيب لاعبينا.

وتحدث اللاعب الدولي السابق والخبير الفني الكابتن فيصل أبو ثنين عن مستويات الأخضر وقال: أملنا فقط في نجومنا بعد الله وأما عن بيسيرو فاعتمادنا عليه سيورطنا والسبب يعود لقناعاته الغريبة و» تخبيصاته» التي لا نعلم جدواها.

وعن الاستعدادات قال: هذا يعتبر أضعف إعداد رأيته في حياتي لمنتخبنا، فمنتخبات مثل البحرين والعراق وانغولا مع احترامي لهم جميعا ليسوا بمستوى منتخبنا خصوصا المنتخب الانغولي الذي يعتبر إجراء مباراة معه «عملية انتحارية» حيث إن المنتخب الانغولي وببنية لاعبيه الجسمانية وخشونتهم يشكلون خطرا بحد ذاته على نجوم الأخضر بإصابتهم، وهذا يعتبر خطأ جسيما.

وقال: أعود وأؤكد أن الأمل في الله ثم بمسؤولية اللاعبين وروحهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة