Saturday  08/01/2011/2011 Issue 13981

السبت 04 صفر 1432  العدد  13981

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس: سنبدأ الاتصالات مع فتح لاستكمال المباحثات
هنية يُحدد ستة أسس لتحقيق المصالحة

رجوع

 

غزة - نابلس - الخليل - بلال أبو دقة:

حدد زعيم حركة حماس، رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية ستة أسس لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام الداخلي، وذلك خلال اجتماعه مع رجل الأعمال الفلسطيني - منيب المصري- ووفد من شخصيات وطنية مستقلة، بحضور عدد من قادة حركة حماس في غزة..

وأكّد هنية على أسس تحقيق المصالحة وهي: تحقيق الشراكة السياسية، والأمنية، والمرجعية القيادية، والبرنامج السياسي، فضلاً عن تهيئة المناخات الملائمة لانطلاق المصالحة، وإنهاء التدخل الخارجي. وبحث وفد الشخصيات الوطنية المستقلة مع هنية إمكانية فتح آفاق لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام في ظل جمود وتعثر جهود المصالحة بفعل تصاعد الاعتقال السياسي في الضفة. ودعا منيب المصري رئيس لجنة المصالحة الفلسطينية مساء الخميس، إلى وقف التراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس، مؤكدًا أن الانقسام الفلسطيني أهلك القضية الفلسطينية والمشروع الوطني..

وأشاد منيب المصري باتصال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وإسماعيل هنية، والقيادي في حركة حماس محمود الزهار بالرئيس عباس معزينه في وفاة شقيقه الأكبر -عطا عباس- الذي وافته المنية في العاصمة السورية دمشق..

معربًا عن أمله في أن تكون بادرة خير بين الحركتين نحو العودة للحوار وإنهاء الانقسام.. وأعرب منيب المصري عن تفاؤله في إمكانية تحقيق المصالحة عقب تأكيد الكل الفلسطيني والوسيط المصري برغبتهم في إنهاء الانقسام. وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الخميس، أنها ستبدأ اتصالات مع حركة فتح لتحديد موعد جديد لعقد لقاء بين الجانبين لاستكمال المباحثات الرامية لتذليل عقبة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة