Saturday  08/01/2011/2011 Issue 13981

السبت 04 صفر 1432  العدد  13981

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تضعها ضمن المؤسسات التربوية الرائدة
مدارس المناهج الأهلية تعتمد مبادرة شراكة مع «موهبة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسعى مدارس المناهج الأهلية من خلال خطة استراتيجية معتمدة وموثقة لتطوير مسارها، وتحسين أدائها التعليمي والتربوي، وتحرص على تطبيق نظام الجودة التعليمية الشاملة، سعياًً للوصول إلى المستويات الدولية المعتمدة.

وفي إطار هذه الخطة المدروسة تم اعتماد برنامج تكويني لشراكات تصنعها المدارس مع مؤسسات ذات باع تربوي وتعليمي إبداعي واسع، منها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وفي هذا المجال تم تنفيذ مشروع مبادرة الشراكة بين المدارس والمؤسسة في القسمين الابتدائي والمتوسط، ومن أهم الغايات التي ترمي إلى تحقيقها الشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله: تهيئة بيئة تعليمية ترتكز على جودة أداء عالية للموهوبين من الطلاب، وذلك عبر برامج إثرائية، وأنشطة فعالة، يؤسس لها أساتذة من ذوي الكفاءة والخبرة ارتقاء بقدرات التلاميذ وشحذاً لهممهم، وصقلاً لمواهبهم، بالإضافة إلى رفع مستوى الجودة فيما يقدم للطلاب بصفة عامة.

وتعتبر(مدارس المناهج) رائدة في مجال الجودة التعليمية في كافة ميادينها التي تعد إطاراً تربوياً ترنو إليه الجهات التعليمية العالمية كبرنامج عالمي للارتقاء بالتعليم، والخروج به من الإطار التربوي التقليدي إلى آفاق واسعة يتطلع إليها عالم الغد المستقبلي.

بالإضافة إلى اعتمادها على مناهج الوزارة المعتمدة ، فهناك نوعيات متميزة وفاعلة من المناهج ذات الجودة العالية والمعتمدة عالمياً في مجال التعامل مع الموهبة والإبداع، وذلك عبر مواد مستهدفة كالرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، وتقنية المعلومات. هذه البرامج بصفتها التعليمية العالمية المنشودة، تتيح فرصة المشاركة الصفية الناجحة والمقننة للتلاميذ، مع ارتقائها بمواهب الإبداع وجودة الأداء في جميع المواقف التعليمية. و يتعامل المعلم في هذه المدارس، مع أفضل الخبرات العالمية التي تتيح الفرصة للتنمية المهنية المستدامة، والريادة التعليمية المميزة، والتركيز على مبدأ الجودة. هذه البرامج الحديثة والمناهج المتطورة جاءت خلاصة نتاج عقول مبدعة في حقل الجودة والرقي التعليمي، وستعمل قطعا على تنمية العديد من الجوانب والمهارات التربوية والاجتماعية، كمهارات الحوار، والاتصال، والتفكير الناقد البناء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة