Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خمسة رهائن لا يزالون في قبضة القاعدة منذ سبتمبر
مقتل فرنسيين في النيجر خطفا الجمعة

رجوع

 

نيامي - ا ف ب

أعلنت مصادر أمنية نيجرية لوكالة فرانس برس أمس السبت مقتل الفرنسيين اللذين خطفا مساء أول أمس (الجمعة) في نيامي في ظروف لا تزال مجهولة. وقال مصدر أمني في المنطقة (تم العثور على الفرنسيين اللذين خطفا في النيجر مقتولين. لقد قتلا داخل الاراضي النيجرية). اكد مقتل الفرنسيين مصدران امنيان اخران في النيجر، وقال المصدر الاول (اقول لكم ان المواطنين الفرنسيين اللذين خطفا في النيجر قتلا)، فيما اكد المصدر الامني الثاني ان(الرهينتين قتلا).

وكان (مسلحين ملثمين بعمامات) قد خطفا الفرنسيين في نيامي بينما ما زال خمسة فرنسيين آخرين محتجزين منذ خطفهم بيد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في النيجر منذ سبتمبر2010 حسبما ذكر شهود عيان. وقال موظفون وزبائن في مطعم لوتولوزان في حي بلاتو السكني في وسط نيامي ان رجلين فرنسيين خطفا من قبل شخصين مسلحين ملثمين بعمامات. وأكد مصدر أمني نيجري أن (انذارا اطلق لمحاولة اعتراض الخاطفين). وقال أحد الموظفين: إن رجلين (مسلحين وملثمين) اقتحما المطعم الذي كان مكتظا بالزبائن وارغما الرجلين الفرنسيين على اللحاق بهما.

واشار الى ان الفرنسيين ذهبا معهما على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات تسجيل من البنين وكان فيها مسلحون اخرون . وقال موظف آخر إن الفرنسيين حاولا المقاومة لكنهم (الخاطفون) قاموا بدفعهم الى السيارة وانطلقوا بسرعة كبيرة جداً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة