Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالقصيم
محاضرة بعنوان «تقييم مرضى القلب قبل خضوعهم للعمليات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينظم مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم محاضرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) بعنوان « تقييم مرضى القلب قبل خضوعهم للعمليات غير القلبية» يقدمها الدكتور أحمد حسونة استشاري الأمراض القلبية الحاصل على الزمالة البريطانية في أمراض القلب والقسطرة التداخلية وذلك يوم غد الاثنين 6 /2/ 1432 هـ الموافق 10-1-2011م بقاعة البروفيسور عبدالله الحربش الدور السادس بمقر المستشفى.

وستتضمن المحاضرة الحديث عن نسبة الخطورة التي يتعرض لها مرضى القلب عند إجراء أي جراحة غير قلبية سواء كانت بسيطة أو متوسطة أو عالية.. وشرح لكيفية تجهيز هؤلاء المرضى لمرحلة ما قبل وأثناء العملية وبعد الجراحة المزمع إجراؤها. وهذا التقييم شائع جداً في الممارسة الطبية اليومية التي تستدعى التعاون بين أطباء واستشاريي الجراحات المختلفة ومن ضمنهم أطباء التخدير مع أطباء القلب المختصين للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات قلبية أثناء الجراحة وبعدها.

وسيتم توضيح وشرح المعايير الإرشادية العالمية لكلية أطباء القلب الأمريكية والأوروبية وذلك من خلال عرض الصور والفيديو. وهذه المحاضرة تستهدف الأطباء عموماً وخاصة أطباء القلب والجراحة العامة وجراحة النساء والعيون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة