Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد اطلاعهم على آلية العمل بجمعية «حرفة» النسائية ببريدة
صالح كامل يدعو لتأسيس صندوق للحرفيات بـ50 مليوناً ويدعمه بخمسة ملايين.. والمنجم والحديثي يقدمان 300 ألف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي

أعلن الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس الغرف السعودي عن تبرعه بمبلغ خمسة ملايين ريال لتأسيس صندوق وقف برأس مال يبلغ خمسين مليون ريال لدعم الحرفيات بشكل عام تعمل على تأسيسه وتشرف عليه جمعية حرفة التعاونية النسائية ببريدة وذلك في أعقاب زيارته على رأس وفد مجلس الغرف السعودي لمقر الجمعية ببريدة.

كما أعلن الأستاذ إبراهيم بن عبدالله المنجم ممثل الغرفة التجارية بالقصيم بمجلس الغرف السعودي تبرعه بـ200 ألف ريال باسم أبناء الشيخ عبدالله العلي المنجم -رحمه الله- فيما تبرع الأستاذ إبراهيم الحديثي بـ100 ألف ريال لدعم أعمال وأنشطة الجمعية.

وكانت الأستاذة نوال بنت عبدالله العجاجي نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية قد قدمت عرضاً شمل فكرة الجمعية وتأسيسها والعمل الذي قامت به خلال الثمانية أشهر الماضية, مشيرة إلى أن الجمعية تحتضن حالياً 300 أسرة تحت مظلتها لتنطلق بالعديد من الأعمال والمشاركات ودعم الحرفيات وحماية حقوقهن وهو ما أهل الجمعية للفوز بجائزة عالمية من قبل المفوضية الأوروبية مؤخراً.

كما قدمت الأستاذة ريم بنت جامع عضوة مجلس الإدارة ومديرة الجمعية الخطط التي تعتزم الجمعية القيام بها خلال الفترة المقبلة والطموحات والآمال التي تتطلع إلى تحقيقها هدفاً في دعم الأسر وتفعيل دورهن في مجالات متعددة.

من جانبها ثمّنت حرم أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية دعم رئيس مجلس الغرف السعودي وعدد من الأعضاء للجمعية مقدمة شكرها الجزيل لغرفة القصيم على تضمين الجمعية ضمن برنامج زيارات أعضاء المجلس على هامش لقائهم المنعقد بمدينة بريدة.

وأكدت سموها أن حرفة من خلال تبني الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات تسعى لترسيخ العمل المهني للمرأة وتحقيق ذاتها عبر مواردها التي تحترف العمل فيها.

وبينت الأميرة نورة أنها عاجزة عن الشكر لجميع من دعم حرفة لمواصلة العمل لتحقيق الخطط التي نطمح لتحقيقها مقدمة شكرها الخاص للشيخ صالح كامل على مبادرته ولإبراهيم المنجم وإبراهيم الحديثي.

من جانبه بين الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الغرفة التجارية إلى أن ما تقوم به جمعية حرفة مفخرة للوطن عموماً؛ وقال ما شاهدته من عمل هو مفخرة للمرأة السعودية وهي تحقق وتبني ذاتها عبر جمعية حرفة التعاونية.. وأضاف إن فكرة الجمعية تعد رائدة ومحركة للعمل الحرفي في المملكة ويرى إبراهيم المنجم ممثل غرفة القصيم في مجلس الغرف السعودي أن ما تقدمه جمعية حرفة عمل كبير ويحقق للمرأة مورداً مهماً تعتمد على ما تصنعه بيدها.

فيما يرى إبراهيم الحديثي رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج أن العمل التي تقوم به جمعية حرفة مهم للغاية ويؤسس لدور حقيقي للمرأة العاملة، مؤكداً أن العمل التي تنفذه الجمعية وما تقوم به من دور جعلنا مبهورين بشكل كبير ودعا رجال الأعمال للاهتمام بمثل هذا العمل ودعمه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة