Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نقل الشرقية: التوسعة غير منظورة حالياً وسننظر في الأمر
طريق رأس تنورة الدمام.. كثافة مرورية ونقص في المسارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأس تنورة - ناصر بن فهد

يعاني طريق رأس تنورة - الدمام من زيادة في الكثافة المرورية، وخصوصاً وقت الذروة، ويربط الطريق بين اثنتين من أهم المدن الاقتصادية في المملكة وباقي المدن، وهو لا يحتوي إلا على مسارين في كل اتجاه، فيما أصبحت المسارات الخاصة بالحالات الطارئة مساراً ثالثاً على الرغم من خطورة ذلك على مستخدمي الطريق. ومما يزيد مخاطر الطريق عدم وجود حواجز إسمنتية للفصل بين المسارين، بالإضافة إلى ما تم مؤخراً من إنشاء طريق عشوائي يصل بالطريق السريع لمركز سلاح الحدود، مما يحتم تطوير الطريق وزيادة عدد مساراته.

وعن هذا الموضوع قال المهندس محمد السويكت وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية والمشرف العام على إدارة الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية: إن ما يتعلّق بتوسعة الطريق فإن الأمر غير منظور حالياً، وسيتم دراسة الأمر والنظر في إمكانية توسعة وتحسين الطريق حسب ما يتوفر من اعتمادات مالية وحسب أولويته بالنسبة لطرق المنطقة.

وأضاف: بخصوص ربط الطريق بمركز حرس الحدود وخطورته الحالية، فإن عملية الربط تمت بطريقة غير نظامية من قبل حرس الحدود، وقد تم تكليف مقاول الصيانة بتحسين عملية الربط وفق المواصفات الفنية المعتمدة لوزارة النقل بالشكل الذي يضمن سلامة مستخدمي الطريق عن طريق تنفيذ حارات تباطؤ وتسارع تسهل عملية الدخول والخروج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة