Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح الملتقى العلمي الأول لمواجهة العنف الأسري بالمدينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة - علي الأحمدي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رعى وكيل الإمارة سليمان الجريش يوم أمس (السبت) حفل افتتاح الملتقى العلمي الأول وورش العمل المصاحبة له الذي يقام على مستوى المملكة وتنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع جامعة طيبة، وبمشاركة جميع الجهات المعنية بالحماية من العنف الأسري تحت عنوان (نحو شراكة مجتمعية فاعلة في مواجهة العنف الأسري).

وشمل الافتتاح كلمة لرئيسة فريق الحماية الأسرية بصحة المدينة ورئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة فاطمة عبدالحميد، بيَّنت فيها أهداف الملتقى وأن الواجب تجاه هذا الأمر ليس إيقاف العنف فحسب، بل المتابعة وتكاتف المجتمع والتفافه كيد واحدة.

وأبرز مدير صحة المدينة الدكتور عبد الله الطائفي في كلمة له أهمية محاور المؤتمر ودوره في مناقشة العديد من جوانب هذه القضية المهمة. فيما قال مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة: إن هذا المؤتمر في غاية الأهمية لمناقشة قضية فئة غالية على المجتمع من أطفال وكبار ونساء وذوي الاحتياجات الخاصة، مبينًا أن العنف في المعيار العالمي جريمة، كاشفًا أن الاحصائيات تشير إلى تعرض 45% من الأطفال في المملكة إلى العنف الأسري، وهي نسبة كبيرة تتطلب المعالجة لتخفيفها.

وفي نهاية الحفل قام الجريش بتكريم الجهات المشاركة كما دشّن لدى وصوله معرضًا تشكيليًا بعنوان «العنف بريشة فنان» بمشاركة مجموعة من الفنانين بالمدينة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة