Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير فهد بن سلطان
مجلس منطقة تبوك يناقش حاجة محافظاتها ومراكزها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ناقش مجلس منطقة تبوك في الجلسة التي عقدها المجلس مؤخراً برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس المجلس حاجة بعض المحافظات والمراكز التابعة للخدمات والمرافق. فقد تضمن محضر لجنة الخدمات والمرافق ما تم رفعه لمجلس المنطقة من المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة حقل مطالباً بالبدء في استكمال تنفيذ الطريق المزدوج بين الشرف وحقل وعمل مخارج للشاحنات.

وأكد المجلس أن هذا الطريق تم ترسيته على إحدى الشركات الوطنية المتخصصة وتم تنفيذ مخارج للشاحنات عند تصميم الازدواج وذلك بتعديل أجزاء كثيرة من الطريق القديم شاملاً تحسين مستوى ميول الطريق حفاظاً على سلامة مرتاديه، إضافة إلى أن ازدواج الطريق يشمل ازدواج جسر الحميضة.

وأشار أمين عام مجلس منطقة تبوك محمد بن إبراهيم الخليفة أن المجلس اطلع على المحضر الخاص بتكرار انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة حقل, مؤكداً أن شركة الكهرباء قامت باستئجار مولدات يتم تركيبها في حقل لتحسين وضع الكهرباء لحين يتم تدعيم الخط الكهربائي الواصل بين ضباء والبدع وحتى محافظة حقل ضمن مشروعات الشركة لهذا العام 2011م..

وبين الخليفة أن المجلس اطلع على طلب إنشاء مرسى للصيادين والمتنزهين في محافظة حقل وإحالته إلى وزارة الزراعة لإدراجه ضمن مشاريع الوزارة وإعطائه الأولوية في التنفيذ, وقال: إن المجلس اطلع على الطلبات المقدمة من المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة أملج ومنها طلب سفلتة طريق وادي حفر الذي يربط الشبحة بالحرة باتجاه الجنوب بطول 5 كيلو مترات وتحويل مركز الرعاية الصحية بالشبحة إلى مستشفى بسعة 50 سريراً لخدمة مراكز الرويضات والشدخ وحراض وأكثر من 25 هجرة, إضافة إلى دعم المركز الحالي بالمعدات والكوادر البشرية وطلب إعادة النظر في كمية المياه المقررة للشبحة وطريقة توزيعها لحين يتم اعتماد خط تغذية رئيسي لنقل المياه من محطة تحلية أملج إلى الشبحة إلى جانب طلب تطوير مخططات المنح في المحافظة ونقل الورش بأنواعها المنتشرة في المحافظة إلى المنطقة الصناعية الجديدة، مفيداً أن المجلس أحال جميع الطلبات إلى الجهات المختصة بالمنطقة لاتخاذ اللازم حيالها.

وأوضح أن المجلس اطلع على مشروع دعم إيصال التيار الكهربائي إلى محافظة أملج مباشرة من ينبع ضمن مشاريع الشركة الكهربائية لهذا العام 2011م, مشيرا إلى اطلاع المجلس على الطلبات المدرجة في محضر المجلس المحلي لمحافظة الوجه الذي تضمن تطوير القرى التابعة للمحافظة وإيجاد مراكز للهلال الأحمر في بداء وصرافات آلية من قبل البنوك في عدد من المواقع المحتاجة لهذه الخدمات الضرورية وإحالتها إلى جهات الاختصاص لعمل اللازم.

وأفاد أن المجلس اطلع وراجع التقرير السنوي الذي أعدته الأمانة العامة لمجلس المنطقة متضمنا إنجازات المجلس وعملة خلال العام الحالي 1431 - 1432هـ وما تم بحثه من موضوعات وما انتهى إليه من إجراءات وما تحقق من نتائج وقد كلف المجلس الأجهزة المختصة بمتابعة الموضوعات التي تحتاج لذلك. وأبان أمين المجلس أن مجلس منطقة تبوك اطلع على خطاب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء والمتضمن توقيع الشركة لعقد إنشاء محطة تحويل تبوك 6 جهد 132 - 13,8 ك.ف بقيمة 56,962,950 ريالا ومدة التنفيذ 27 شهرا, ويهدف المشروع إلى توصيل التيار الكهربائي للمنشآت الجديدة بمنطقة تبوك وتخفيف الأحمال على المحطات القائمة وزيادة موثوقية الشبكة.

من جهة أخرى، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي بعد اطلاع سموه على التقرير المقدم من الجامعة والخاص بحصول كلية المجتمع بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد الدولي الأمريكي مؤخراً. وأكد سموه على أن حصول كلية المجتمع على الاعتماد الأكاديمي كأول كلية للمجتمع تحصل على الاعتماد لشطر الطالبات ورابع كلية على مستوى المملكة لشطر الطلاب, يعد مؤشراً واضحاً على حرص المسئولين في الجامعة في تواصل الإنجازات والعمل لتحقق رسالة الجامعة وأهدافها، متطلعا أن تواصل الجامعة تحقيق رسالتها العلمية والمزيد من الإنجازات. وأعرب مدير الجامعة عن شكره ومنسوبي الجامعة لسمو أمير المنطقة الذي يتابع بصفة مستمرة أعمال ومشروعات الجامعة ويدعم مسيرتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة