Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح الحملة التوعوية بأضرار المخدرات
اللواء الحواس يدشن المرحلة الرابعة لبرنامج «سلامتي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك-عبدالرحمن العطوي

افتتح مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس المرحلة الرابعة للبرنامج الشامل للسلامة الأمنية «سلامتي» الذي انطلق غرة هذا الشهر وسيستمر حتى نهايته وينفذ بمدينة تبوك والمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة. ويهدف البرنامج في مضمونه لرفع شعور الجميع بالمسؤولية تجاه الأمن والسلامة وتحقيق أعلى معدلاتها في المجتمع وتكاتف الجميع لتحقيقها وتفعيل منهجية العلاقة التفاعلية بين رجل الأمن والمواطن والمقيم.

وقد اشتمل هذا البرنامج على محورين أساسيين، هما: المحور الميداني الضبطي، ويشارك فيه (إدارة الضبط الإداري - إدارة المرور بمنطقة تبوك - إدارة الدوريات الأمنية - القوه الخاصة لأمن الطرق - دوريات شرط المحافظات - قوة المهمات والواجبات الخاصة. والمحور الثاني هو المحور التوعوي الإعلامي.

وقد اشتملت الموضوعات المرورية للمرحلة الرابعة على جوانب عدة، منها الحمولة الزائدة - توخي السلامة في الظروف المناخية - عدم ترك مسافة كافية - الدوران غير النظامي وسير المركبة بدون لوحات - بينما تركز الموضوعات الأمنية في المرحلة الرابعة على تجسيد مقولة «المواطن رجل الأمن الأول». وتُعدّ هذه المرحلة هي الأخيرة من مراحل البرنامج.

من جهة ثانية افتتح مدير شرطة منطقة تبوك أمس المرحلة الأولى الحملة التوعوية بأضرار المخدرات لمنسوبي أمن تبوك التي ستمر لمدة أسبوعين لكل منسوبي الأمن العام بالمنطقة في قاعة المحاضرات بمديرية شرطة منطقة تبوك، وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك العميد صالح بن حامد الحربي أنه الحملة التي تشتمل على محاضرات وندوات تهدف لتثقيف منسوبي الأمن العام من أضرار المخدرات وخطرها على المجتمع وقد تم الاستعانة بعدد من المحاضرين من ذوي الاختصاص بالمنطقة كالشؤون الإسلامية - الشؤون الصحية - الصحة النفسية - الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لتوعية منسوبي الأمن العام بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية من الناحية الشرعية والصحية والنفسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة