Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بعد الشركة العالمية والخبراء الجيولوجيين ومع دخول اليوم السابع:
فريق أرامكو يبدي استشاراته لانتشال فتاة بئر مقر شنيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ظلم - ياسر الروقي

وقف أمس وفد من خبراء شركة أرامكو على موقع بئر مقر شنيف التي سقطت داخلها الفتاة الثلاثينية منذ الاحد الماضي، وجاء وقوف خبراء ارامكو بناء على طلب من الدفاع المدني من اجل الاستفادة من خبرات ارامكو في مجال الحفر. ومع دخول اليوم السابع لمحاولات العثور على الفتاة واستخراجها أمس السبت تفقد مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي الموقع واطلع على سير العمل ومحاولات العثور على الفتاة واستخراجها، كما تفقد عملية حفر البئر الجديدة. من جانبها علمت «الجزيرة» بأن وتيرة أعمال الحفر التي تقوم بها معدة الشركة العالمية انخفضت بنسبة كبيرة نتيجة مواجهتها لطبقة صخور صلبة حيث توقفت مسافة العمق الذي توصلت اليه عمليات الحفر إلى 20 متراً حتى قبيل ظهر أمس السبت وهي المسافة التي وصلت لها عمليات الحفر منذ مساء الجمعة.

من جانبه قال ل»الجزيرة» مدير الدفاع المدني بالطائف العميد محمد رافع الشهري الذي تواجد بالموقع ان الامكانيات والتقنيات المتطورة تم تسخيرها منذ بداية الحادثة وتمت الاستعانة بخبرات عالمية عن طريق الانترنت وخبراء جيولوجيين وخبراء من ارامكو وكلاب بوليسية وكاميرات حرارية وغطاسات الكترونية واجهزة استشعار مشيراً إلى أن عملية استخراج الفتاة تتم وفق خطوات علمية تهدف إلى امرين العثور على الفتاة وعدم الحاق ضرر بجسدها وأوضح بأنه تم حفر بئر أخرى على بعد متر ونصف المتر عن البئر التي سقطت الفتاة بداخلها. واوضح ان الجيولوجيين استعين بهم لتحديد موقع البئر الجديدة لابعاد المخاوف من اضرار جسد الفتاة واكدوا عدم وجود تجاويف سفلية بالموقع.

واكد ان التحقيقات ووجود شعرتين وثبوت انها شعر بشري وتاكيد حاسة الكلاب البوليسية والرائحة من مياه البئر جميعها مؤشرات تأكدت من خلالها وجود الفتاة داخل البئر. وتوقع العميد الشهري ان تستمر عمليات الحفر إلى يومين او ثلاثة ايام قادمة. وعن طريقة استخراج الفتاة قال بانه سيتم اختراق قاع البئر القديمة من البئر الجديدة بعد الانتهاء من حفرها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة