Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حقائق عن مباراة اليابان والأردن في كأس آسيا لكرة القدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- ستقام المباراة باستاد سحيم بن حمد في نادي قطر الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج في الدوحة.

- تأهل الأردن للنهائيات الآسيوية بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة بالتصفيات خلف إيران بينما تصدرت اليابان المجموعة الأولى بدون عناء.

- يشارك الأردن في نهائيات كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الوحيدة عام 2004 في الصين عندما بلغ دور الثمانية تحت قيادة المدرب المصري المخضرم محمود الجوهري.

- أحرزت اليابان لقب كأس آسيا ثلاث مرات منذ شاركت لأول مرة في النهائيات القارية عام 1988 في قطر. وتوجت اليابان باللقب الآسيوي في 1992 و2000 و2004 وفشلت في تجاوز الدور الأول مرة واحدة فقط عام 1988.

- يخوض المنتخب الأردني نهائيات كأس آسيا تحت قيادة المدرب العراقي عدنان حمد الذي يقود الفريق منذ فبراير شباط 2009 بعد تعيينه خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا.

- يقود اليابان الإيطالي البرتو زاكيروني المدرب السابق لميلانو وانترناسيونالي ولاتسيو ويوفنتوس منذ أغسطس آب الماضي بعد رحيل تاكيشي أوكادا الذي قاد الفريق للدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

- تضم تشكيلة المنتخب الأردني خمسة لاعبين يلعبون في أندية خارج البلاد لكن واحدا منهم فقط يلعب في أوروبا بين صفوف الكي القبرصي هو المهاجم عدي الصيفي صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ البلاد عندما ضمه زانثي اليوناني من شباب الأردن في 2009.

- تملك اليابان قائمة طويلة من المصابين تضم المدافعين تومواكي ماكينو وجوتوكو ساكاي ولاعب الوسط دايكي ايواماسا. وسافر المنتخب الياباني بالفعل إلى قطر بدون ثنائي الدفاع ماركوس توليو تاناكا ويوجي ناكازاوا بسبب الإصابة.

- التقى الفريقان مرة واحدة من قبل في كأس اسيا وانتهت مباراتهما في دور الثمانية يوم 31 يوليو تموز 2004 بالتعادل 1-1 قبل فوز اليابان 4-3 بركلات الترجيح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة