Sunday  09/01/2011/2011 Issue 13982

الأحد 05 صفر 1432  العدد  13982

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أجمعا على صعوبته وتطوُّره الكبير
الشلهوب وعطيف: الفوز على المنتخب السوري أولى الخطوات نحو اللقب القاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اتفق نجما منتخبنا عبده عطيف ومحمد الشلهوب على أهمية لقاء اليوم الذي سيجمع منتخبنا بالمنتخب السوري، والذي اعتبراه بمثابة الخطوة الأهم نحو السير لتحقيق اللقب، ومواصلة المشوار الآسيوي الصعب الذي يبدأ من الخطوة الأولى، والتأهل إلى الدور التالي الذي لن يصل إليه إلاّ المنتخبات القوية.

الفوز هو الانطلاقة الحقيقية

في البداية أكد اللاعب محمد الشلهوب بأنّ مباراة اليوم تعتبر الانطلاقة القوية، ولهذا تبدو صعوبتها كونها المباراة الأولى في المشوار الآسيوي، ومكمن الصعوبة إضافة إلى أنّ المنتخب السوري منتخب يملك عناصر قوية جعلته مختلفاً عن السابق، ولعل أبرز ما يمتاز به المنتخب السوري الشقيق وجود عدد من اللاعبين المحترفين خارج سوريا، ولهذا يأتي ضمن أقوى المنتخبات في المجموعة ومرشح هو الآخر للمنافسة بقوة.

وقال الشلهوب نحن كلاعبين نسعى إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء الذي يعتبر الأهم في المشوار الآسيوي، والطريق نحو التأهل لنصف النهائي الذي هو هدفنا في المقام الأول، إلاّ أنه أكد على أن الاستهانة بالخصم ربما يدفع ثمنها المنتخب غالياً، وقال يجب علينا كلاعبين أن نعرف أن المنتخب السوري الشقيق له نفس الطموح والرغبة في المنافسة على اللقب، ولهذا لابد من الحذر والحذر الكبير في هذه المواجهة الهامة، مبدياً ثقته في زملائه اللاعبين في تقديم الصورة الحقيقية للمنتخب والكرة السعودية على السواء.

وقال الشلهوب إن وقفة الجماهير السعودية ودعواتهم، تجعلنا كلاعبين حريصين على أن نقدم المستوى الذي يرضي طموح الجماهير السعودية في اللقاء.

وشدد الشلهوب على أهمية الفوز في هذا اللقاء الافتتاحي بالذات، لأن الفوز يعني أن الفرصة أصبحت أكبر في التقدم نحو الكأس الآسيوية، وبالتالي ستعطي منتخبنا دفعة قوية نحو المنافسة، ولهذا سيكون لقاء اليوم نقطة الانطلاق الحقيقية للمنافسة على اللقب القاري، وهو ما نحرص كلاعبين إلى تحقيقه.

السوري منافس عنيد والفوز هدفنا

من جانبه أبدى اللاعب عبده عطيف ثقته الكبيرة في تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام المنتخب السوري، وقال إن اللقاء صعب وهو أمر لابد أن يعيه الجميع، لأن المنتخب السوري خصم عنيد ويملك نجوماً أصحاب إمكانات جيدة، ولهذا فهو من اللقاءات الهامة، والفوز يعني التقدم خطوة كبيرة نحو الأمام، خاصة وأنه اللقاء الأول لنا في البطولة. وهذا بالطبع لا يعني التقليل من المنتخب السوري، فإن كان الفوز هو هدفنا فهو أيضا هدف وحق مشروع للمنتخب السوري، وهذا ما سيجعل اللقاء قوياً نحو التقدم خطوة هامة نحو التأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم المنافسة على اللقب، ولهذا فالفوز مهم في لقاء اليوم الهام والقوي.

وامتدح عطيف المنتخب السوري، وقال إن تأهله للنهائيات الآسيوية دليل كاف لقوته، وهذا يجعلنا أكثر حرصاً على التغلب عليه والفوز هو هدفنا، لأن ما قدمه المنتخب السوري وتأهله يعني قدومه بقوة نحو المنافسة، خاصة وأنه يملك نجوماً كباراً وكذلك لاحترافهم خارجياً، والصورة اختلفت عن السابق تماماً.

وشبّه عبده عطيف لقاء اليوم بمباريات الكؤوس، فالفوز هو المطلب الملح لهم كلاعبين، وإنهم سيسعون إلى الحصول عليه، كما أكد على أن لاعبي المنتخب يهمهم الفوز للتقدم نحو صدارة المجموعة، ولذا سيكون الفوز هو العنوان الرئيسي للمباراة، وقال بالحماس والثقة سنقدم جميعاً المستوى الذي يرضي الجماهير السعودية, وتمنى أن يكون الفوز حليف المنتخب السعودي في هذا اللقاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة