Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

السنة التحضيرية في حياة الطالبة الجامعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم :

تُعَد السنة التحضيرية بوابة العلم والمعرفة، وهي جسر لعبور الطالبات إلى الكليات، وتشير إلى ذلك الدكتورة فاتن بنت عبد الله الزامل وكيلة عمادة السنة التحضيرية في عليشة بقولها إنّ السنة التحضيرية هي البوابة للحياة الجامعية والإنجاز الحقيقي، ومن خلالها تتغيّر شخصية الطالبة من حيث تحمُّل المسؤولية والقدرة علي المبادرة والانضباط، وهي عمل وطني يخدم عملية التوظيف وسوق العمل. والسنة التحضيرية هي عبارة عن فصلين دراسيين بالإضافة إلى فصل صيفي للطالبات للاتي لم يجتزن، وعدد مقرراتها 8 للغة الإنجليزية مكثفة 4 ساعات يومياً، والحاسب الآلي ومهارات التواصل والتفكير والبحث والصحة والرياضيات، وسوف تطبق السنة التحضيرية علي جميع التخصصات حتى الإنسانية العام القادم إن شاء الله.

وذكرت الدكتورة شهناز العيسي أنّ عمادة السنة التحضيرية أنشأت أول برنامج إلكتروني لقياس جوانب الشخصية، ويعتبر أول برنامج تفاعلي في الوطن العربي في مجال مقاييس الشخصية في العلوم الإنسانية، ويستجيب لمواطن الضعف والقوة في الشخصية.

وتتميّز مرحلة السنة التحضيرية باعتمادها على الطالبة فهي محور العملية التعليمية، وقد صمم مبناها بأسلوب حضاري وبألوان جميلة، كما يضم قاعات رياضية وترفيهية وصالات ومطاعم، تعيش خلالها الطالبة رحلة علمية لمدة تتجاوز الثماني ساعات يومياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة