Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

موسى: العراق استعاد صحته وعافيته ونتطلع لعقد القمة العربية في بغداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات:

أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية أمس الأحد أن الجامعة تتطلع إلى عقد القمة العربية في بغداد في آذار/مارس المقبل من أجل أن يقود العراق العمل العربي المشترك. وقال موسى، في خطاب أمام البرلمان العراقي: «نحن جميعاً نتطلع للقمة العربية التي بانعقادها في بغداد سيقود العراق دوره القيادي في العمل العربي المشترك للعام القادم وأن العراق دولة عربية فاعلة وأننا نتفهم ظروف تكوين العراق».

وذكر: «أحضر اليوم العراق وأشعر أن صفحة سياسية جديدة قد بدأت والمشاركة قد اتسعت وأن المزاج العراقي بدأ يرتاح على وفق قاعدة الوفاق والمصالحة وأرجو أن يكون ذلك إيذاناً بتقدم سريع نحو العراق الحديث لأن العراق ركن أساسي من أركان العالم العربي ونحن مع استرداد العراق لصحته وعافيته».

ووصل موسى إلى بغداد أمس الأول وأجرى مباحثات مع الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي ونائب رئيس الوزراء وأسامة النجيفي رئيس البرلمان ووزير الخارجية هوشيار زيباري لمتابعة موضوع عقد القمة العربية. من جانب آخر أعلنت الشرطة العراقية مقتل موظف يعمل بوزارة الصناعة أمس جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة أبو غريب (20 كم غربي بغداد). وقالت المصادر إن موظفاً حكومياً يعمل بوزارة الصناعة العراقية قتل جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزله في منطقة أبو غريب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة