Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تهدم فندقًا تاريخيًا لبناء حي استيطاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبو دقة:

هدمت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الأحد، قصر المفتي أمين الحسيني وفندق «شيبرد» الذي أضيف إليه، في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

ونفذت ثلاث جرافات ضخمة عملية الهدم وسط حراسة قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وما يُسمى بقوات «حرس الحدود الإسرائيلي»، وطالت عمليات الهدم المبنى التاريخي الذي يضم قصر المفتي أمين الحسيني والفندق معا.

ووفقاً للمصادر الفلسطينية فإن مشروعاً استيطانياً سيقام، بحسب مخططات دولة الاحتلال، في موقع الفندق بدعم مالي من المليونير الأمريكي ارفينغ مسكوفيتش بحيث يضم 20 وحدة استيطانية في المرحلة الأولى و70 أخرى في المرحلة الثانية.. ويعتبر هذا المشروع الاستيطاني جزءًا من الطوق الاستيطاني حول البلدة القديمة من الجهة الشمالية والذي تخطط له ما تسمى ب»بلدية القدس» من خلال وصل المنازل المخطط الاستيلاء عليها في الشطر الغربي والشرقي لحي الشيخ جرّاح ومنطقة كرم المفتي وأرض السمار وصولاً إلى الجامعة العبرية.

وكانت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس قد صادقت العام الماضي على مخطط لبناء 20 وحدة استيطانية في موقع فندق «شيبرد» كمرحلة أولى من مخطط واسع لبناء 390 وحدة استيطانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة