Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بالتعاون مع مجلس وزراء الإعلام العرب وبمشاركة متخصصين من الدول العربية
جامعة نايف تناقش دور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 17 -19-1-2011م حلقة علمية حول (دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب) بمقر الجامعة بالرياض وذلك بالتعاون مع مجلس وزراء الإعلام العرب.. ويشارك في أعمال الحلقة العاملون في مجال الإعلام الأمني التوعوي بوزارات الداخلية العربية، وفي إدارات العلاقات العامة والتوجيه بوزارات الداخلية العربية وأجهزة مكافحة الإرهاب العربية ومنتسبو أجهزة الإعلام العربية المقروءة والمرئية والمسموعة.

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن الحلقة النقاشية تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة منها: إطلاع المشاركين على أسس التخطيط في مجال إعداد البرامج الإعلامية للتصدي للإرهاب، وإطلاعهم على أبرز التقنيات والوسائل الإعلامية والتعرف على مستوى تأثيرها، والوقوف على الكيفية التي يتم من خلالها عرض قضايا الإرهاب في الوطن العربي إعلامياً، ووضع آليات للتعاون والتكامل الأمني والإعلامي في مجال الإرهاب والتصدي له، والتعرف على جرائم النشر في وسائل الإعلام وعلاقتها بظاهرة الإرهاب، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المشاركين. وستتناول الحلقة (معوقات تغطية وسائل الإعلام العربية للأحداث الإرهابية)، (الخطة الإعلامية لمجابهة الإرهاب)، (دور الإعلام في المجتمع:نموذج تطبيقي على قضية الإرهاب)، (نحو مواجهة إعلامية شاملة للمواقع الإلكترونية الإرهابية)، (التضليل الإعلامي وأثره على العمليات الإرهابية).

وستناقش الحلقة جملة من الموضوعات المهمة منها: ضوابط نشر المواد الإعلامية لمنع الإرهاب، والآليات الإعلامية العربية للتصدي لظاهرة الإرهاب، ومكافحة الإرهاب الإلكتروني وجرائم الحاسب الآلي إعلامياً، ودور الإعلام في مواجهة هذه الظاهرة، والخطاب السياسي في وسائل الإعلام والقواعد الارشادية في كتابة التقارير الإعلامية للتصدي للإرهاب، وموقف الإسلام من الإرهاب وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وأضاف د. الحرفش أن هذه الحلقة تأتي لتستكمل ما بدأه الملتقى العلمي الأول للشرطة العربية الذي نظمته الجامعة في العاصمة الأردنية خلال الفترة من 28-1-1-2-1432هـ والذي خصص لمناقشة العلاقة بين الإعلام والأمن والمعوقات التي تعترض التعاون بين الجانبين وخرج بتوصيات مهمة في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة