Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال زيارته لمكتبة الملك عبدالعزيز
مدير جامعة السوربون يدعو إلى معرض مشترك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

وصف مدير جامعة السوربون الفرنسية د. جان كلود كوليار مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض بأنها صرح حضاري عظيم في عمارته ومقتنياته من الكتب والمخطوطات والوثائق، وبما تقدمه من خدمات للباحثين وطلاب العلم والمعرفة في كافة المجالات.

وأبدى مدير جامعة السوربون خلال زيارة قام بها للمكتبة أمس إعجابه بما تقدمه مكتبة الملك عبدالعزيز من برامج وأنشطة للأطفال لاكتشاف وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مجال الابتكار والإبداع.

وقال الدكتور كوليار في تصريح قبيل انتهاء زيارته للمكتبة: لقد أدهشني حقاً هذا العدد الكبير من المخطوطات القيمة التي تمتلكها مكتبة الملك عبدالعزيز، والتي تغطي حقبة كبيرة من التاريخ الإسلامي لم تكن معروفة بالنسبة لي، فضلاً عن قيمتها الجمالية الفنية والتراثية.

وأضاف مدير جامعة السوربون أنني أتطلع حقاً إلى عمل مشترك يجمع بين المكتبة والجامعة، مؤكداً أنه طرح على المسؤولين في مكتبة الملك عبدالعزيز فكرة إقامة معرض للمخطوطات والنوادر، يعرض فيه أبرز مقتنيات المكتبة الوطنية بجامعة السوربون، ومكتبة الملك عبدالعزيز، مشيراً إلى أن مثل هذا المعرض سوف يكون فريداً ورائداً وذا قيمة كبيرة على المستوى العلمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة