Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لتعزيز التعاون في هندسة البترول وعلوم الأرض
توقيع اتفاقية بين جامعة الملك فهد وشركة أرامكو وجامعة ستانفورد

رجوع

 

الظهران - سلمان الشثري:

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة أرامكو السعودية وجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، ظهر أمس الأحد، اتفاقية تعاون مشترك لإقامة علاقة استراتيجية في مجالي التعليم والبحث العلمي المتعلق بعلوم الأرض وهندسة البترول، وذلك على هامش الاجتماع التاسع للمجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الذي تستضيفه شركة أرامكو السعودية. وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، فيما وقّعها عن شركة أرامكو السعودية رئيس الشركة كبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح، وعن جامعة ستانفورد وكيل الجامعة د. جون اتشمندي.

وأكد الدكتور خالد السلطان أهمية الاتفاقية التي «توفر أداة فعّالة لتبادل المعارف والخبرات التعليمية والبحثية في هذا الحقل الحيوي». وأضاف أن الاتفاقية تُعدّ تجسيداً لحرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات العالمية، ضمن خطة استراتيجية محددة الأهداف لتطوير الأداء الأكاديمي والبحثي من خلال التفاعل المباشر مع جامعات مرموقة. فيما أكد المهندس خالد الفالح أن التعاون المشترك وتبادل المعرفة يُعدّان من أهم الوسائل الفعّالة اللازمة للتطوير ومجابهة التحديات التي تواجه أرامكو السعودية والقطاع الصناعي.

من جانبه أعرب وكيل جامعة ستانفورد د. جون اتشميندي عن سعادته بعقد هذه الاتفاقية الاستراتيجية المشتركة التي تسهم في تبادل الخبرات في مجالي البحوث والتعليم، وأضاف قائلاً: لدينا بالفعل شراكات قوية مع أرامكو السعودية، وسيزيد هذا التعاون من أواصر العلاقة القائمة بيننا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة