Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب خادم الحرمين يضع غداً حجر الأساس لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

يرعى بمشيئة الله تعالى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود غدا الثلاثاء السابع من شهر صفر الحالي حفل وضع حجر الأساس لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني وعدد من المسئولين من القطاعات الحكومية ورجال الأعمال.

أعلن ذلك معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي. وأوضح أن رعاية وتشريف نائب خادم الحرمين الشريفين لهذا لمشروع الكبير يأتي امتداداً للرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على اهتمامهما ورعايتهما للمشاريع التنموية التي يحظى بها قطاع الطيران المدني بأكمله.

وقال رحيمي: « إن المشروع الذي يعد هدية خادم الحرمين الشريفين لأبنائه المواطنين والمقيمين سيمثل إضافة جديدة على خارطة مطارات المملكة التي تشهد تطويراً متسارعاً ضمن برامج الإنشاء والتحديث التي ماكانت لتحقق لولا دعم واهتمام الحكومة الرشيدة».

وكشف أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي سيصبح مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب ويخدم زوار المملكة من ضيوف الرحمن القادمين والعابرين ليتبوأ موقعه بين المطارات الدولية في العالم بحيث يستحوذ علىحصة مناسبة من سوق النقل الجوي والعمل على تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين بناء على تطبيق وقياس مؤشرات الأداء، مؤكدا أن من الأهداف الرئيسية للمطار الجديد استيعاب الزيادة المطردة الحالية والمتوقعة في الحركة الجوية من خلال مرافق حديثة وعالية التقنية وأساليب توفر كل ما يحتاجه المسافرون من خدمات فضلا عن استيعابه الجيل الجديد من الطائرات العملاقة.

وأشار إلى أنه روعي عند تصميم مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد على شكل هلالين أن يعكس الحضارة الإسلامية وكبوابة للحرمين الشريفين مؤكدا أنه جاء ليعبر عن الجانب الجمالي لعروس البحر الأحمر.

وقال: « إنه روعي بأن يكون مشروع المطار الجديد صديقاً للبيئة حيث سيكون متميزاً في استخدامه للطاقة وإعادة تدويرها» .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة