Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤسه اجتماعا لتعاون قطاع الخدمات مع الأمانة
خالد الفيصل: أحياء الجنوب والشرق «أهم من الحي الذي أسكنه»

رجوع

 

جدة- عبدالله الدماس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حرصه على أن تكون أحياء شرق وجنوب جدة أجمل من «الحي الذي يسكنه، بخدمات متكاملة ومشاريع خدمية حقيقية تراعي سلامة المواطن والمقيم أولا، وتشعر الساكنين بالرفاه، وحالياً هي الأهم من غيرها».

وتأتي تأكيدات أمير منطقة مكة إبان ترؤسه اجتماع وضع آلية تعاون بين القطاعات الخدمية مع أمانة جدة، مضيفا القول:» لا يهمني أن يكون حي البساتين الذي أسكنه أجمل حي بقدر ما يهمني أن ننقل أحياء شرق جدة وجنوبها إلى أحياء نموذجية يعيش فيها سكانها حياة كريمة، تتوافر فيها الخدمات كافة بيسر وسهولة».

ورفض الأمير خالد الاكتفاء بتقديم وجهات النظر التطويرية بل أصّر على الإنتقال إلى مرحلة العمل على الأرض بوضع آلية عمل واضحة ومحددة مرتبطة بخطة زمنية مرحلية بمشاركة القطاعات كافة لضمان إيصال الخدمات لمشاريع أحياء شرق وجنوب محافظة جدة.

وناقش الاجتماع الخدمات وتأثيرها على تكلفة المشاريع، إذ قدمت الأمانة عرضا يتضمن اقتراح آلية للتنسيق والتعاون بين الأمانة والجهات الخدمية لتلافي المشاكل التي تعيق المشاريع ما يعزز التنسيق الموثق أثناء دراسة وطرح المشاريع. وتطرق المجتمعون إلى استكمال البيانات الخاصة بشبكات الخدمات والتحديث الدوري المرتبط بها، وتزويد الأمانة بقائمة المقاولين المعتمدين والمواصفات والمتطلبات الخاصة بالأعمال.

من جهة أخرى وجه أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة مكونة من الإمارة وأمانة محافظة جدة والشركة السعودية للكهرباء لدراسة مواقع إنشاء مشاريع الشركة الخاصة بالمولدات الكهربائية وضرورة التنسيق ودراسة المواقع المؤهلة لاستقبال مثل هذه المشاريع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة